سام برس

قال مسؤول أمني رفيع في الحكومة اليمنية حول احداث الحوثيين يوم أمس مع جهاز الأمن القومي: ان ما حصل هو «هجوم وعملية منظمة ومدروسة شارك فيها مئات المسلحين الحوثيين بهدف السيطرة على مبنى مقر الامن القومي» على حد قوله.
وأضاف المسؤول في تصريح بثته وكالة الأنباء الفرنسية ان الاشتباكات «اسفرت عن مقتل عشرة اشخاص من المهاجمين الحوثيين واصابة 38 شخصا بجروح اضافة الى اعتقال 87 شخصا».
وذكر المسؤول الذي لم تفصح الوكالة عن هويته ان «عناصر مسلحة تابعة لجماعة الحوثي حاولت اقتحام مبنى الأمن القومي في عملية تبدو مدروسة وكبيرة لاسقاط هذه المؤسسة الأمنية الحساسة، ولكن تم التصدي للمهاجمين الذين كانوا بالمئات واستخدموا الأسلحة الرشاشة وقنابل هجومية يدوية». لكنه لم يذكر ما إذا كان سقط ضحايا من قوات الأمن.
وذكر ايضا ان بعض المسلحين «قاموا باقتحام منازل مجاورة واتخذوا منها مواقع لمهاجمة مبنى جهاز الأمن القومي».
وتابع المسؤول الأمني –بحسب وكالة الأنباء الفرنسية- انه «تم تطهير كافة الأماكن التي انتشر فيها عناصر الحوثي والمنازل التي تمركزوا فيها» بعد تدخل قوات خاصة ساندت حرس المبنى. حسب تعبيره.
ونقلت الوكالة عن مصدر أمني آخر أن الحوثيين يطالبون بالإفراج عن معتقلين تم القبض عليهم في الايام الاخيرة في صنعاء بتهمة التهريب والتزوير و«يشتبه بان بعضهم يتجسس لصالح ايران».
وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من تجمع حاشد للحوثيين في محافظة صعدة لتشييع مؤسس الجماعة حسين الحوثي الذي أعيد دفن رفاته بعد تسع سنوات من مقتله.
وتصاعدت الأزمة بين الحوثيين والرئيس هادي، إذ قاطع ممثلو الجماعة لليوم الثاني أعمال الجلسة العامة الثانية لمؤتمر الحوار الوطني بسبب ما قالوا إنها مخالفات ارتكبها الرئيس عندما أصدر قراراً بتشكيل لجنة التوافق في المؤتمر.
المصدر: اخبار الساعه

حول الموقع

سام برس