سام برس

تسببت الانقطاعات الكهربائية المستمرة والمفاجئة في تعطيل جهاز القسطرة الخاص بجراحة القلب للأطفال، وأجهزة طبية خاصة بغسيل الكلى ومضاعفات خطيرة للمرضى بمستشفى الثورة العام بأمانة العاصمة.
وأوضح رئيس مؤسسة التوعية والإعلام الصحي "" محمد طاهر" في بلاغ صحفي أن "تلك الأجهزة" تعطلت بسبب الانقطاع المفاجئ جراء الأعمال التخريبية التي طالت خطوط نقل الكهرباء مأرب ـ صنعاء.
وأشار إلى أنه ترتب على هذه المشاكل ازدحام طوابير المرضى من الأطفال من أصحاب العمليات وعشرات المرضى الحاجزين لغسيل الكلى وذلك بصورة مأساوية.
ودعا طاهر وزارة الصحة العامة إلى سرعة المبادرة ومساعدة المستشفى في إصلاح هذه الأجهزة الهامة التي أدت إلى ازدحام شديد ، خصوصاَ وأن عملية الصيانة أو إصلاح الأجهزة لم تتم حتى اليوم. مشيرا إلى أن من أبرز الأجهزة هي أجهزة غسيل الكلى التي تشهد إقبالاَ كثيفاَ لمئات المرضى من جميع المحافظات.
وقال: على مخربي الكهرباء أن يدركوا أن أعمالهم تلك لاتضر الدولة ولايمكن أن تكون طريقة للمطالبة بمطالب حقوقية، بل تضر المواطن بالدرجة الأولى.
وأضاف: عليهم أن يتخيلوا مدى الأوضاع المأساوية للمرضى من الأطفال والشيوخ والنساء في غرف العمليات والجراحة بالمستشفيات والتفكير بهم قبل الاعتداء على خطوط الكهرباء أو مهاجمة المحطة الغازية.

حول الموقع

سام برس