سام برس
ذكرت صحيفة "الأهالي "الأسبوعية أنها حصلت على وثيقة رسمية تكشف عن إصدار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور هشام شرف قرارا وزاريا في الثامن من مايو المنصرم قضى بمنح نجل اللواء الركن رشاد العليمي منحة دراسية إلى دولة كندا.
وقالت الصحيفة إن القرار قضى باعتماد منحة دراسية للطالب أحمد رشاد محمد العليمي إلى جامعة سانت ماري بدولة كندا للدراسة في قسم آداب وعلم اجتماع من العام الدراسي 2013 / 2014 م ، واعتماد المساعدة والرسوم الدراسية للطالب.
ويعتبر عام الإيفاد المحدد في القرار هو التاريخ الفعلي لاحتساب مدة الدراسة للطالب ، ويعمل بهذا القرار اكاديميا من عام الإيفاد وماليا من تاريخ اعتماده من الوزارة.
وصدر القرار الوزاري بديوان عام الوزارة بتاريخ 8 مايو 2013.
وبحسب وثيقة أخرى نشرتها الصحيفة تؤكد ابتعاث أبناء مسؤولين في وزارة التعليم العالي للدراسة الجامعية في الخارج رغم أن معدلاتهم في الثانوية العامة متدنية.
وتوضح الوثيقة التي قالت الصحيفة أنها حصلت عليها وهي مرفوعة من وكيل الوزارة لقطاع البعثات والمنح الدراسية ورئيس قسم البيانات ومدير الدراسات الجامعية ورئيس قسم المتابعة بوزارة التعليم إلى الوزير هشام شرف توضح أن نجل وكيل الوزارة لقطاع البعثات والتعاون الدولي سابقا الدكتور علي محمد الشعور حصل على قبول من جامعة العلوم التطبيقية الخاصة في الأردن للعام الدراسي 2012 / 2013م بتخصص إدارة أعمال.
المذكرة تؤكد أن الطالب أحمد علي محمد حمادي الشعور حاصل في الثانوية العام – القسم العلمي – على معدل (70.62%) وخريج عام 2011 / 2012م من أمانة العاصمة ، ولم تشمله قوائم الفائزين التي أعلنتها الوزارة.
وتمت الموافقة على طلب اعتماد المساعدة المالية والرسوم الدراسية تقديرا لوالده الذي خدم الوزارة لأكثر من خمس سنوات ، حسب الوثيقة.
الاهالي

حول الموقع

سام برس