سام برس
دشنت مؤسسة سد مارب للتنمية الاجتماعية MDF بالشراكة مع مؤسسة الشباب الديمقراطي وبالتعاون مع GIZ ( الوكالة الالمانية للتعاون الدولي ) / برنامج الحكم الرشيد، اليوم السبت 3 اكتوبر 2015م في خيمة المرحلة الانتقالية بمحافظة مأرب أعمال الدورة التدريبية الخاصة حول إدارة النزاعات وحملات المناصرة ، وبحضور وكيل محافظة مأرب الأستاذ عبد الله الباكري.

يشارك في الدورة التدريبية التي تستمر للفترة من 3_8 اكتوبر 2015م ، 20 شاب وشابة من مختلف المكونات والخلفيات الاجتماعية والثقافية والسياسية بمحافظة مـأرب .

وخلال تدشين الدورة أوضح الأستاذ / ناجي عشال رئيس مؤسسة سد مأرب ، أن الدورة تأتي في إطار مشروع " مناهضة العنف وحماية المدنيين من النزاعات " والذي تنفذه المنظمة منذ يناير الماضي حتى شهر اكتوبر الحالي ، وتهدف من خلاله إلى خلق ثقافة مناهضة للعنف الناتج عن الصراعات والنزاعات والحد من وقوع المدنيين كضحايا لتلك النزاعات والصراعات والتخفيف من أثرها في إعاقة عملية التنمية.

وأشار عشال إلى أن الدورة ستستمر لمدة أسبوع سيتلقى المشاركون خلالها تدريباً مكثفاً حول إدارة النزاعات والمفاهيم المتعلقة بالنزاعات بالإضافة إلى كيفية الإعداد والتنفيذ لحملات المناصرة والتأييد لقضايا مناهضة للعنف والنزاعات بمختلف أشكالها.

وأفاد عشال إلى ان المشاركين سيخرجون من الدورة التدريبية بتأسيس منتدى مناهضة العنف بمحافظة مأرب ، والتي من خلاله سيقومون بالإعداد والتنفيذ لعدد حملات مناصرة لقضايا مناهضة للعنف والنزاعات وحماية المدنيين وذلك في مجتمعاتهم المحلية بعد التدريب مباشرةً وبدعم وإشراف المؤسسة .

يشار إلى أن مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية ، مؤسسة مدنية غير ربحية مرخصة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، تهدف إلى تأهيل الشباب اليمني في عدد من المجالات وإشراكهم في مجالات التنمية ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل مناسبة ... صفحة المشروع على الفيس بوك (

حول الموقع

سام برس