سام برس
تترقب جماهير الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، انطلاقة ابرز مباريات الجولة الثامنة بلهفة كبيرة لما ستشهده هذه الجولة من مباريات نارية تبدأ بديربي (الميرسيسايد) بين ايفرتون وليفربول على ملعب جوديسون بارك، ثم تتجه انظار عشاق البريميرليج نحو قمة ضباب لندن بين آرسنال ومانشستر يونايتد والتي تقام على ملعب (الامارات) الاحد.

ويتمنى عشاق البريميرليج ان تقدم لهم هذه الجولة وجبة دسمة، كما تحلم جماهير مانشستر يونايتد بأن يثبت الشياطين الحمر احقيتهم في اعتلاء الصدارة، التي غابوا عنها منذ رحيل السير اليكس فيرغسون.

وعلى الجانب الاخر في قلعة الغانرز، يتمنى محبي ارسنال ان ينفض الفريق غبار الخسارات الاوروبية، والتي وضعت ابناء المدرب الفرنسي ارسين فينغر في مهب الريح ووضعت الفريق اللندني، ورقيا امام شبح الخروج من دور المجموعات.

ودائما ما تشهد قمة الشياطين والغانرز اثارة كبيرة لما يمتلكه الفريقان من تاريخ واسماء والقاب ومنافسة شرسة، وسيسعى كلا الطرفان إلى كسب النقاط الثلاث والتي تعني الكثير على المستوى المعنوي والتقدم في سباق الترتيب على سلم الدوري الانجليزي الممتاز.

ويقدم لكم موقع ابرز 5 اسباب ستجعل من لقاء آرسنال ومانشستر يونايتد قمة تستحق ان تتفرغ لمشاهدتها:

1 - آرسنال يريد اطفاء غضب جماهيره عبر شباك مانشستر يونايتد:

بعد خسارة مبارتين في بطولة دوري ابطال اوروبا واحتلال المركز الاخير على جدول المجموعة، وعدم ثبات الاداء في البريميرليج والخسارة امام تشيلسي، كلها عوامل ادت الى اشعال نار الغضب لدى جماهير ارسنال، كما يطمح المدرب الفرنسي فينغر ولاعبيه الى تهدئة عشاق الفريق اللندني، بالفوز على الشياطين الحمر وبداية انطلاقة جديدة.

2 - مانشستر يونايتد يرغب بمواصلة التألق:

يرغب رجال المدرب الهولندي لويس فان غال بالخروج من ملعب الامارات بـ 3 نقاط تزيد من قوتهم ومعنوياتهم في المباريات المقبلة، حيث من المتوقع ان يقاتل نجوم يونايتد على تحقيق الانتصار من اجل استعادة الصدارة.

3- صراعا تكتيكيا بين فينغر وفان غال:

بكل تأكيد يرغب الهولندي فان غال بتكرار فوزه على فينغر الذي يعاني من الضغوط، بعدما انتصر فان غال الموسم الماضي على فينغر بعقر داره وبنتيجة 2-1، كما يطمح فينغر برد الدين على مستوى بطولة الدوري رغم انه اقصى مانشستر يونايتد من كأس الاتحاد الانجليزي، الا ان فينغر يرغب بتذوق طعم الفوز على مانشستر يونايتد بالبريميرليج.

4 - رقميا مانشستر يونايتد يملك سجلا يقلق مدرب ارسنال وجماهيره:

يعد المانيو احد الاندية التي تمتلك سطوة كبيرة على الغانرز، ولم يتمكن ارسنال من اسقاط يونايتد في اخر 4 مباريات ببطولة الدوري الانجليزي، والارقام تؤكد صحة هذا الكلام، حيث في اخر 8 مواجهات بين الفريقين، لم يتمكن فينغر ورجاله من هزيمة يونايتد بالبريميرليج، وحقق الشياطين 5 انتصارات وانتهت 3 لقاءات بنتيجة التعادل، وسجل رفاق روني 17 هدفا بينما سجل آرسنال 7 اهداف فقط، ويمتلك ارسنال اسوأ نسبة فوز في تاريخه بالدوري الانجليزي امام مانشستر يونايتد، حيث بلغت نسبة فوزه 24%.

5- اسماء ترغب باعادة نفسها الى الواجهة:

لقاء كبيرة كهذا سيكون عبارة عن "ترياق" العودة من جديد، وهناك اسماء تحتاج "ترياق" هذا اللقاء لتنفجر مرة اخرى، كما تعاني بعض الاسماء في كلا الفريقين من تراجع رهيب وسيكون لقاء اليوم هاما لهذه النجوم التي خفت بريقها من أجل التوهج مجددا.

ومن المتوقع أن يعتمد كلا المدربان على التشكيلة التالية:

آرسنال: بيتر تشيك وغابريل باوليستا وبير ميرتيساكر وهيكتور بيليرين وناتشو مونريال وسانتي كازورلا وفرانسيس كوكولين وآرون رامسي واوزيل واليكسيس سانشيز وثيو والكوت.

مانشستر يونايتد: دي خيا وكريس سمولينغ ودالي بليند وماتيو دارميان واشلي يونغ ومايكل كاريك وباستيان شفاينشتايغر وممفيس ديباي ووين روني وخوان ماتا و انتوني مارتيال.
كووووره

حول الموقع

سام برس