سام برس
أعلن القاضي يحيى الشبامي عضو هيئة العلماء التي يرأسها الزنداني براءته من البيان الأخير الصادر باسم الهيئة والداعي للجهاد في سوريا ضد نظام الحكم هناك.
وقال الشبامي لـ"اليمن اليوم": لا علاقة لي لا من قريب ولا من بعيد بهذا البيان ،وأعلن براءتي من كل ما ورد فيه من تأييد لفتوى الدكتور يوسف القرضاوي بشأن وجوب الجهاد في سوريا.
وأضاف: لم أشارك في صياغة هذا البيان ،ولم أفتِ بشيء وأعلن برائتي، حيث وأنا منقطع عن اجتماعات الهيئة منذ أكثر من عام" مشيراً إلى أن وجوده بجوار الزنداني في الصورة التي تداولتها أمس الأول وسائل إعلامية مرفقة بالبيان هي "صورة قديمة تعود إلى ما قبل 2011م".
وشدد القاضي الشبامي على أنه لا يوافق القرضاوي لا في صغيرة ولا في كبيرة، وأضاف: لا يمكن أوافق على حرب مسلم ضد مسلم" مشيراً إلى أن القتال في حرب كالحاصلة في سوريا والتي دعا إليها القرضاوي "ليست جهاداً في سبيل الله".
وكانت هيئة العلماء التي يرأسها القيادي في حزب الإصلاح عبدالمجيد الزنداني قد حذرت من تفجير الأوضاع في المحافظات الجنوبية، تزامناً مع حملة عسكرية تشنها قوات الجيش ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظة حضرموت.
وقالت الهيئة في بيان صادر عنها الخميس "إن هناك مخططات تستهدف تفجير الأوضاع الأمنية في اليمن".
وفي ذات البيان دعت الهيئة إلى ما أسمته "الجهاد في سوريا ضد نظام الأسد" مؤيدة في ذلك ما ذهب إليه يوسف القرضاوي الأسبوع الفائت من وجوب الجهاد في سوريا.

حول الموقع

سام برس