سام برس
دشن مركز التدريب والتطوير بجامعة الاتحاد للعلوم والتكنولوجيا بصنعاء ، كمساهمة مجتمعية من الجامعة ، دورات في التنمية البشرية لخريجي الثانوية العامة تبدأ يومنا الأحد الموافق 11 اكتوبر وتستمر الى غاية 10 نوفمبر 2015م لمساعدتهم في اختيار التخصص الجامعي المناسب وتطوير الذات في التعامل مع الحياه.

وسوف تغطي هذه الدورات التي تستمر اربعة اسابيع ويقدمها مدربات ومدربين دوليين متخصصين ، مواضيع مثل ، كيف يكتشف الطالب ذاته ، والتواصل الفعال ، وإدارة الوقت ، ومفاتيح التفوق الجامعي ، والمهارات الحياتية والعديد من المهارات العملية خلال البرنامج التدريبي.

وفي تصريح صحفي لوسائل الاعلام أوضح المهندس/ محمد الشامي مدير عام مركز التدريب والتطوير بجامعة الاتحاد قال فيه : "أثبتت الدراسات ان كثيرا من خريجي الثانوية العامة يكونوا في حيرة وتردد كيف يختاروا تخصصهم المناسب وكثير من هؤلاء يدفعه التفكير في الجانب الربحي للوظيفة التي سيحصل عليها بعد تخرجه من الجامعة ، ولكن هذه الاختيارات لا تتوائم مع شخصية واسلوب وطبيعة الطالب مما لا يحقق النجاح المطلوب بعد التخرج".

واضاف ، ان اكتشاف الذات ومعرفة الخصائص والمميزات الشخصية تلعب الدور الأهم في معرفة الوظيفة الأنسب للشخص نفسه ، فالإنسان كلما تعرف الى ذاته اكثر، كلما اختار الاتجاه الانسب الذي يسلكه في الحياة ويكون بذلك الشخص الناجح .

وأكد الشامي ، على أهمية الدورات التي تعتبر بمثابة مفترق الطريق الذي من خلاله يتحدد المسار المستقبلي الوظيفي ، مضيفا انه كلما كان الاختيار صحيح للتخصص كانت الحياة افضل والشعور بالرضى والسعادة الرفيق الملازم للحالة النفسية التي يعيشها الانسان.

ويسعى مركز التدريب والتطوير بجامعة الاتحاد للعلوم والتكنولوجيا لضمان أن يكون لدى الطلاب كل المعلومات التي يحتاجون إليها خلال هذه العملية ، كما يتيح ذلك للطلاب التعرف على الأجواء الجامعية ومدى استعدادهم للحياة الجامعية .

تجدر الإشارة الى ان جامعة الاتحاد للعلوم والتكنولوجيا قد نفذت في وقت سابق برنامج دروس تقوية مجانية لبعض المواد الدراسية لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي بقسميه العلمي والأدبي كمساهمة مجتمعية منها ، وتسعى الجامعة الى تحديث وتطوير العملية التعليمية واحدث تغييرات نوعيه في مجال التعليم العالي في الجمهورية اليمنية واعداد كوادر متخصصه في كافه العلوم والمعارف التطبيقية والتقنية والصحية والإنسانية لتأخذ على عاتقها المساهمة في تنفيذ الخطط التنموية والاقتصادية والاجتماعية لتحقيق التنمية المستدامة في اليمن.




حول الموقع

سام برس