سام برس/ تعز/ حمدان عيسى
دشنت مؤسسة "نحن هنا" للإغاثة والتنمية حفل اشهارها الخميس في قاعة مستشفى الثورة العام بمحافظة تعز، وذلك بحضور وكيل المحافظة المهندس / رشاد الكحلي. وعضو مجلس تنسيق المقاومة الأستاذ/ ضياء الحق، والأستاذ عبده علي ممثلاً عن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومجموعة من الناشطين والصحفيين والمهتمين بالعمل الإغاثي والإنساني.

وتهدف المؤسسة إلى تقديم الإغاثة والعون للمحتاجين والمتضررين من الحرب القائمة، كذلك حشد طاقات المجتمع لمواجهه اضرار الحرب والحصار ومعالجة آثارها. كما تهدف إلى تقديم الخدمات الصحية والبيئية واقامة المخيمات الطبية المتنقلة والوحدات الميدانية الطارئة، بالإضافة إلى رصد وتوثيق الانتهاكات الحقوقية، والعمل على توعية المجتمع بالسلوكيات السلبية والحد منها.

وأكدت الاستاذة صباح الشرعبي رئيسة منظمة نحن هنا بان المؤسسة تعتبر تنموية طوعية تعني بتلبية احتياجات الإنسان ومتطلباته في مختلف الجوانب الاغاثية والاجتماعية والصحية والبيئية والحقوقية، وصولاً إلى توفير سبلا العيش الكريم لتحقيق التنمية الشاملة للمجتمع وفي المقام الأول مواجهه اضرار الحرب والحصار الجائر على محافظة تعز ومعالجة اثارها، مضيفاً بأن المؤسسة تتكون من اربع وحدات وهي الاغاثة الانسانية، الاغاثة الصحية، البيئية والسكان، والحقوق والحريات.

وأوضحت رئيسة المؤسسة أن الظروف المأساوية التي تعيشها محافظة تعز وبقية المحافظات الاخرى يتوجب فيها على الجميع تجسيد مبدا التكافل الاجتماعي واطلاقا من المسؤولية التي تفرضها الظروف والواجب الوطني قمنا بالشأن الانساني وعقد العزم على الاسهام في التخفيف من المعانة والآلام التي تخلفها الحرب على المدنيين الابرياء فبادرنا بإنشاء مؤسسة "نحن هنا" للإغاثة والتنمية كمؤسسة مدنية غير حكومية وغير ربحية تمارس نشاطا اغاثيا وتنمويا.

ومن جهته ألقى في حفل التدشين والاشهار المهندس رشاد الاكحلي وكيل محافظة تعز كلمة أكد فيها بقوله "لاشك أنه يوم من ايام التحدي التي تقف محافظة نعز خلال هذه الفترة بأنشاء مؤسسة "نحن هنا" بهذا الظرف بالذات ونعتقد أن هو التحدي لأبناء المحافظة التي تؤكد مدنيتها إلى جانب ما تقوم به المقاومة"، مشيراً بأن محافظة تعز بحاجة ماسة الى إغاثة في جميع المجالات، متمنياً بأن تكون مؤسسة "نحن هنا" ليس تراكم لعدد من المؤسسات وإنما اضافة نوعية تستطيع أن تقدم شيء للواقع، وان تخلق علاقة طيبة مع بقية المؤسسات التي تؤدي دور على الساحة ويجب ان لا تكون العلاقة تنافسية وإنما علاقة تكاملية.

ومن جهته أكد الأستاذ/ضياء الحق عضو تنسيق مجلس المقاومة في كلمته أن هذه المؤسسة تأتي من أناس بذلوا جهودا طيبة وجهود فردية كما انهم قد شاركوا في منظمات أخرى قد سبقتهم ربما بالإشهار وستكون مؤسسة "نحن هنا" بأذن الله اكثر خبرة وأدق أداء وهذا ما نريده منها.

حول الموقع

سام برس