سام برس / مأرب / صدام الادور
تستهدف أكثر من 10000 مواطن ومواطنة في مختلف مديريات محافظة مأرب

منتدى مناهضة العنف ومؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية يطلقون (4) حملات مناصرة حول مناهضة العنف وحماية المدنيين من النزاعات

أطلق منتدى مناهضة العنف بمحافظة مأرب ، بالشراكة مع مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية ، وبالتعاون مع GIZ ( الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ) / برنامج الحكم الرشيد يوم أمس 4 حملات مناصرة حول مناهضة العنف وفض النزاعات وحماية المدنيين من النزاعات ومناصرتهم في مجتمعاتهم المحلية ، وذلك خلال الفترة من 17 - 22 أكتوبر 2015 م.

حملات المناصرة ينظمها على التوازي أعضاء منتدى مناهضة العنف بمحافظة مأرب ، والذي تم تأسيسه وانتخاب هيئته الإدارية ضمن مخرجات الدورة التدريبية الخاصة حول إدارة النزاعات وحملات المناصرة ، والتي تأتي تحت إطار مشروع " مناهضة العنف وحماية المدنيين من النزاعات المسلحة " الذي تنفذه المؤسسة بمحافظة مأرب منذ يناير الماضي حتى شهر اكتوبر الحالي ، وتهدف من خلاله إلى خلق ثقافة مناهضة للعنف الناتج عن الصراعات والنزاعات والحد من وقوع المدنيين كضحايا لتلك النزاعات والصراعات والتخفيف من اثرها في اعاقة عملية التنمية.

الحملات الأربع توزعت كالتالي :

1- ( حملة التوعية بمخاطر الألغام ) والتي تهدف إلى المساهمة في رفع مستوى الوعي المجتمعي بمخاطر الالغام ، ومطالبة الجهات المعنية بسرعة نزع الالغام وتأمين المنطقة لحماية المدنيين والنازحين العائدين إلى مناطقهم ، وذلك من خلال أنشطة توعوية وتعريفية مختلفة ستستهدف أبناء المناطق المستهدفة.

2- ( حملة التوعية بمخاطر مخلفات الحرب ) والتي بهدف المساهمة في توعية المجتمع بكيفية التعامل مع مخلفات الحرب والحد من مخاطرها على المدنيين ، وذلك عن طريق أنشطة توعوية ونزولات ميدانية تستهدف جميع فئات المجتمع في المناطق المستهدفة .

3- ( حملة مناصرة المدنيين المتضررين جراء النزاع ) والتي تأتي بهدف المساهمة في إيصال أصوات المدنيين المتضررين جراء النزاع والحرب ونقل معاناتهم إلى الجهات المعنية والمختصة وذلك لمساعدتهم في العودة الى منازلهم والعيش بأمان واستقرار ، وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لهم .

4- ( حملة تقديم الدعم النفسي للنازحين ) والتي تهدف إلى المساهمة في تقديم الدعم النفسي الموجه للأسر والأطفال النازحين والمتضررين من الحرب ، وذلك عن طريق جلسات توعوية للأسر النازحة ويوم مفتوح للأطفال النازحين يتضمن أنشطة ترفيهية وتعليمية متنوعة لرسم البسمة على وجوههم ودعمهم نفسياً والتخفيف من آثار الازمات التي لحقت بهم جراء النزاع.

يشار إلى أن مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية ، مؤسسة مدنية غير ربحية مرخصة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، تهدف إلى تأهيل الشباب اليمني في عدد من المجالات وإشراكهم في مجالات التنمية ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل مناسبة .

حول الموقع

سام برس