سام برس / إياد الوسماني
دشنت المدرسة الديمقراطية (الأمانة العامة لبرلمان الأطفال) الثلاثاء بأمانة العاصمة الورشة التدريبية لإعداد إستمارات البحث وجمع البيانات لأعضاء البرلمان حول "أوضاع الأطفال في اليمن أثناء الحرب" والتي تستمر على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة (20_22أكتوبر 2015م).

وتهدف الورشة إلى تمكين أعضاء البرلمان على كيفية الرصد والتوثيق وجمع بيانات الضحايا من الأطفال خلال النزاعات والحروب وتحديديا الان وما يشهده الأطفال من قتل وتشريد وكل مالة علاقة أو صلة بالطفولة.

وقالت منى الحارثي "مدربة الدورة" في تصريح خاص: (أن المتدربين من أعضاء برلمان الأطفال سيتم تدريبهم على العمل الميداني وكيفية الحصر والجرد لضحايا الحرب والنزاعات في الوقت الراهن).

وتابعت بالقول: (بناء على هذه الورشة سيتم إعداد تقرير وسيتم تقديمة لجهات المختصة من قبل برلمان الأطفال، وسيتناول الحصر للضحايا من الأطفال).

وفي حوار مع أعضاء البرلمان قال القسام الوسماني: (أن برلمان الأطفال يعد ركيزة أساسية في تنمية الطفولة، ومنذ أول يوم بداء لبرلمان بالعمل على كيفية مساندة الطفولة والعمل على رصد وتوثيق الانتهاكات التي طالت الطفولة).

وقالت أنغام نشوان عضوة برلمان الأطفال : (أن التأكيد على أهمية الطفولة مطلب أساسي في الحياة العامة، والحفاظ على حياتهم في النزاعات والصراع والحروب الدائرة في اليمن).

حول الموقع

سام برس