سام برس / متابعات
من المقرر أن تغلق وزارة النفط والمعادن ممثلة بهيئة استكشاف وإنتاج النفط بعد غد السبت باب المنافسة على 20قطاعاً نفطياً في البر والبحر تمهيداً لدراسة العروض الفنية والمالية المقدمة.
وقال مصدر نفطي ل«26سبتمبر» ان الوزارة تلقت عروضاً من عشرات الشركات النفطية العالمية للحصول على حق الامتياز في القطاعات النفطية الجديدة التي طرحتها الوزارة للاستثمار. وكانت وزارة النفط مددت استقبال الطلبات إلى منتصف شهر يونيو بدلاً عن الموعد السابق المحدد ب15 مايو نتيجة الإقبال المتزايد لطلبات الاستثمار من الشركات النفطية والتي ستقوم لجنة فنية بدراسة عروضها والأخذ بأفضل العروض.
وأكدوزير النفط والمعادن أحمدعبدالله دارس ان وزارة النفط اتخذت عدداً من الإجراءات لتشجيع الاستثمار وتهيئة المناخات الملائمة أمام الشركات للاستثمار في اليمن ما شجع الكثير على المنافسة والتقدم بطلبات الحصول على الاستثمار في القطاعات النفطية المعلنة.
وأشار وزير النفط إلى ان كبريات الشركات تقدمت بطلبات الحصول على الامتياز في القطاعات النفطية ومنها توتال الفرنسية وهنت الامريكية وهرتج البريطانية وسركل اويل الايرلندية و او ام في النمساوية وكوفييك الطويتية وترانس باسفيك الكندية وباشينفت الروسية ولوبكس الألمانية .

حول الموقع

سام برس