سام برس
تسلم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين اليوم من مديرية السبعين المجمع الطبي في منطقة بيت بوس بالعاصمة صنعاء، لتقديم الخدمات الصحية للأشخاص ذوي الاعاقة بصورة ميسرة، بناء على توجيهات أمانة العاصمة وموافقة وزارة الصحة العامة والسكان.

وثمن المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عبدالله الهمداني دور وزارة الصحة وأمانة العاصمة في دعم جهود الصندوق في تقديم خدماته ومنها تسليم المجمع الطبي.

وأكد أن الصندوق سيعمل على تأثيث وتشغيل هذا المرفق الصحي للبدء بتقديم الخدمات الصحية للأشخاص ذوي الإعاقة بما يخفف من الكلفة المالية التي كان يقدمها الصندوق للمرافق الصحية الخاصة مقابل تقديم الخدمات الصحية لذوي الاعاقة.

من جانبه أشار نائب المدير التنفيذي للصندوق محمد الديلمي إلى أن استلام هذا المرفق الصحي يأتي في إطار مساعي الصندوق وجهوده في بحث بدائل تضمن استمرار تقديم الخدمات الصحية للأشخاص ذوي الاعاقة وبكلفة اقل نظرا للظروف المادية الصعبة التي يعيشها الصندوق في ظل الوضع الراهن والتي كادت تهدد بتوقف خدماته.

وكان رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ومدير عام مديرية السبعين محمد ناجي صالح وقيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ورئيس اتحاد جمعيات المعاقين اليمنيين عثمان الصلوي، ونائب رئيس المنظمة العربية للأشخاص ذوي الإعاقة عبد الله بنيان ورئيس جمعية الصم والبكم بصنعاء يحيى سرور قاموا بزيارة تفقدية إلى المجمع وتسليمه رسميا لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

حول الموقع

سام برس