سام برس
نفذت عدد من الفعاليات السياسية والمدنية وبمشاركة من أبناء الجالية السودانية باليمن اليوم وقفة احتجاجية أمام سفارة روسيا الاتحادية بصنعاء احتجاجا على استمرار العدوان السعودي على اليمن وتدمير مقدراته والحصار البري والجوي والبحري على المواد الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية.

وتأتي هذه الوقفة تزامنا مع الصمت العالمي لما يحدث في اليمن في إطار التصعيد التدريجي والتحرك الشعبي العاجل للضغط على مجلس الامن الدولي للاستجابة للمطالب الانسانية المشروعة المتمثلة في وقف العدوان والسماح بدخول مواد الإغاثة الانسانية باعتبار روسيا الرئيس الدوري لمجلس الامن وعضو دائم فيه.

وأكد المشاركون في الوقفة أن المأساة الإنسانية جراء العدوان العسكري لدول التحالف بقيادة السعودية على اليمن الذي دخل شهره الثامن والحصار الجائر برا وبحرا وجوا تفاقمت بشكل كبير جراء الصمت الدولي المريب.

وطالبوا المجتمع الدولي وفي المقدمة روسيا بالعمل على وقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها النظام السعودي بحق اليمنيين والتحرك عمليا لكسر الحصار وإنقاذ الشعب اليمني.

و دعا المشاركون إلى التعجيل بإدخال ضروريات الحياة كالغذاء والدواء والمشتقات النفطية والغاز وإيقاف القصف والتدمير والقتل الجماعي بحق النساء والأطفال والرجال وإرسال لجنة تحقيق محايدة للتحقيق في جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبها العدوان في اليمن.

وأعربوا عن تطلع الشعب اليمني إلى حلول سريعة ومبادرة روسية عاجلة تقوم بكسر الحصار غير الإنساني بشكل مباشر وعاجل وأن تلعب روسيا شعبا وحكومة دورا تاريخيا في تفعيل القوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وكرامته وتحقيق العدالة والأمن والسلام.

وقدم المحتجون رسالتهم بضرورة اتخاذ موقف عادل تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار اسفر عن نقص في الدواء والغذاء وحرب ابادة جماعية للمدنيين .. مؤكدين استمرارهم في التصعيد بشكل اسبوعي كل يوم خميس و الذي قد يتحول الى اعتصام شعبي مفتوح اذا لزم الامر .

حول الموقع

سام برس