لا يمكن ان تمر غيابات نجوم الكلاسيكو عن منتخباتهم بحجج مختلفة، ثم يعلن عن مشاركتهم دون ان تثير العديد من التساؤلات عن الامر، لا نشكك في وطنيتهم ولكن للمباراة سحر تاريخي يجعلها أولوية للاعبين.

قد يكون بعض اللاعبين وصلوا حقا الى مرحلة التعافى بحلول المباراة الملحمية، ولكن مهما كانت درجة اهمية مباراة المنتخب الوطني لكل لاعب، فهل الكلاسيكو حجة لغيابه؟


وفي سياق التقرير التالي، نعرض لكم موقع  اهم اللاعبين الذين غابوا عن مباريات منتخباتهم، ثم اعلنوا نيتهم المشاركة في الكلاسيكو:


كريستيانو رونالدو – سبب الغياب: اعطاء فرصة للاعبين الجدد!



قرر مدرب البرتغال فرناندو سانتوس أن يخرج نجم ريال مدريد الاسباني لكرة القدم من قائمة المنتخب لمواجهة روسيا الودية، بحجة اعطاء الفرصة للاعبين جدد، بعد أن ضمن التأهل لنهائيات الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2016) بفرنسا.


وبذلك يكون رونالدو وسواريز الموقوف دوليا من ابرز النجوم اللذين سيكونوا بافضل حالاتهم قبل الكلاسيكو.


ليونيل ميسي – سبب الغياب: الاصابة



تلقى النجم الأرجنتيني إصابة قوية بركبته، وذلك في مباراة لاس بالماس التي لعبت ضمن منافسات الدوري الإسباني، ويعتبر غياب البرغوث عن تشكيلة التانغو الأكثر تأثيرا، حيث خاض منتخب بلاده مباراة قوية أمام البرازيل انتهت بالتعادل الايجابي 1-1.


ثم بدأت تتوالى الاخبار عن استعداده للكلاسيكو، واعلن النادي انه منح راحة للفريق باستثناء ميسي على امل التعافي قبل الملحمة، واعلن ميسي بعدها اصراره على المشاركة، حيث اعتبر أن تحسنه في وقت أقل من الذي حدده له الأطباء يعني حصوله على فرصة من أجل الشفاء المبكر قبل المباراة المهمة أمام ريال مدريد.


سيرخيو راموس – سبب الغياب: الاصابة




تعرض راموس لإصابة في كتفه أمام إشبيلية ضمن منافسات الليغا الإسبانية، بعد أن سجل هدفا مقصيا رائعا لكنه غادر بعده لشعوره بآلام في الكتف.


ما أثار الشكوك حول مشاركته هو تأجيل العملية الجراحية لمعالجة كتفه الى ما بعد الكلاسيكو، وبالتالي فإن مشاركة راموس ممكنة، خاصة وأن المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز أشركه أمام إشبيلية وأتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان ضمن منافسات دوري الأبطال لكن بمساعدة المسكنات الطبية.


كايلور نافاس – سبب الغياب: الاصابة




يغيب الحارس الدولي الكوستاريكي عن صفوف منتخب بلاده بسبب الإصابة التي لحقت به في التدريبات، وتأتي هذه الإصابة في وقت جيد نسبيا بالنسبة لحارس ريال مدريد، حيث من المتوقع أن يكون أساسيا في كلاسيكو إسبانيا أمام برشلونة.


مارسيلو دا سيلفا – سبب الغياب: الاصابة




تلقى مارسيلو إصابة في مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، وخرج على أثرها من المباراة، قبل أن يؤكد ريال مدريد في بيان رسمي خبر إصابته، وبالتي خروجه من حسابات دونغا مدرب البرازيل أمام الأرجنتين.


ويعد الدولي البرازيلي (27 عاما)، الظهير الايسر الوحيد في الفريق المدريدي، مما قد يجبر بينيتيز على المجازفة به في الكلاسيكو، وخير دليل اعلان النادي مشاركته في التدريبات قبل المباراة الكبيرة.


ايفان راكيتيتش – سبب الغياب: الاصابة



تعرض الدولي الكرواتي إلى اصابة بقطع بسيط في ربلة الساق اليمنى في مباراة النادي الكتالوني امام باتي بوريسوف البيلاروسي في الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.


وبعد أن أعلن البرشا انه يحتاج إلى “معجزة طبية” للمشاركة في الكلاسيكو، خرج الطاقم الطبي ليقول انه اعطى اللاعب الضوء الاخضر للمشاركة في الكلاسيكو.