سام برس / متابعات
أفاد مصدر محلي في مدينة تعز أن اشتباكات عنيفة وقعت بعد منتصف الليلة بين قوات أمنية ومسلحين في حي وادي القاضي غرب مدينة تعز.
وأشارت المصادر أن المواجهات بين الطرفين امتدت إلى قرب مفرق البعرارة بوسط وادي القاضي.
ولفت المصدر إلى أن طقما عسكريا أشتبك مع مسلحين رفضوا تسليم أسلحتهم بالقرب من جولة وادي القاضي، أدى إلى قيام مسلحين أخرين بإطلاق النار على الطقم، ما أدى إلى جرح أحد الجنود.
وأكد المصدر أن حملة أمنية عززت الطقم الذي حاصره المسلحون، ما أدى إلى حصار المسلحين من أكثر من جهة.
وأفاد "يمنات" سكان محليون أن أطقما أمنية انتشرت على امتداد وادي القاضي من جولة وادي القاضي حتى قرب تقاطع حارة البعرارة، وانتشرت بعضها في الحارات الداخلية، بهدف حصار المسلحين.
وأكدوا أن تبادلا كثيفا لإطلاق النار وقع بين الطرفين بأسلحة متوسطة وخفيفة، مرجحين مقتل سقوط ضحايا في أوساط المسلحين، الذين تقهقروا بعد إصابات بعضهم، نتيجة اطباق الحصار عليهم، وانتشار كثيف للجنود في المكان الذي تمترس فيه المسلحون.
وأكد مصدر أخر لـ"يمنات" أن الجنود اقتحموا مكانا تمترس فيه المسلحون، مرجحا القبض على بعضهم.
ويعد حي وادي القاضي من الأحياء الذي تكثر فيه المظاهر المسلحة، وتكثر حالات السرقة تحت تهديد السلاح خاصة للسيارات التي تمر في وقت متأخر.
وتقوم الحملة الأمنية منذ الأسبوع الماضي، بمطاردة المسلحين في الحي وتعقبهم، في محاولة للحد من انتشار المظاهر ووضع حد لها.
وتهدف الحملة الأمنية التي دشنها المحافظ شوقي هائل مؤخرا إلى وضع حد للمظاهر المسلحة في ضواحي المدينة ومداخلها وبالذات الأحياء التي تشهد تواجد مخيفا للمظاهر المسلحة، وانتشار ظاهرة التقطع وجرائم السرقة والقتل.

حول الموقع

سام برس