سام برس
التقى نبيل شمسان وزير الخدمة المدنية والتأمينات في مدينة بوتراجايا الماليزية صباح اليوم برئيس هيئة الخدمة العامة السيد محمد زبيدي زينال، وناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن وماليزيا فيما يتعلق بتطوير جهاز الإدارة العامة للدولة .
وقال الوزير نبيل شمسان في تصريح صحفي ان من أولويات المرحلة القادمة هي الإرتقاء بأداء مؤسسات الدولة نظراً لما تتطلبه المرحلة القادمة وهذا ما يحتم علينا الإطلاع على تجارب الغير التي قطعت أشواطاً كبيرة في هذا المجال كدولة ماليزيا .
ومن جهة أخرى، قال المسئول الماليزي أن ما يميز التجربة الماليزية أن قطاعاتها المدنية والعسكرية والأمنية تحت نظام عام واحد لمختلف جوانب الخدمة العامة والتأمين والتقاعد والذي يدار من قبل صندوقين يديرهما القطاع العام والخاص وهو ما يوفر الكلفة والجهد والوقت ناهيك عن سرعة تبادل المعلومات .
هذا وقد التقى معالي وزير الخدمة المدنية نبيل شمسان في وقت سابق بعد ظهر اليوم بعميد المعهد الدبلوماسي والعلاقات الخارجية السيد جعفر شاهري وأطلع على هيكل الجهاز الدبلوماسي والخدمات والبرامج التدريبية التى يقدمها المعهد .
حضر اللقاء الاستاذ عبدالناصر اللوزي سكرتير ثالث بالسفارة اليمنية دكتور قمر الدين بن مين مدير شعبة القطاع العام بالوحدة والوفد المرافق للوزير .
المؤتمر نت

حول الموقع

سام برس