سام برس
أقامت جمعية معاذ العلمية لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية بتعز اليوم حفلاَ تكريمياَ احتفاء بتخرج الدفعة الثالثة عشرة من حفاظ القرآن لعدد ( 536) حافظاَ وحافظة من خريجي الحلقات والمراكز القرآنية التابعة للجمعية , بالإضافة الى ( 23 ) مجازاَ بالسند برواية حفص عن عاصم و ( 5 ) مجازين برواية قالون عن نافع , و( 3 ) خريجات من حلقات السنة النبوية حفظن كتاب ( اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه كما احتفت باختتام مسابقة معاذ العلمية في دورتها الثالثة عشرة .
وفي الحفل قال الشيخ عبد الملك داود الحدابي في كلمة اللجنة المنظمة لمسابقة معاذ العامة “نحن اليوم وللسنة الثالثة عشرة نشهد حصاد الموسم القرآني مسابقة معاذ العامة لحفاظ القرآن الكريم للعام 1434 هـ ثمرة طيبة أُخلصت لأجلها النيات الصادقات , وبذلت لأجلها الجهود المباركة , فجسدت بوضوح توحد اليمنيين من أقصاه إلى أقصاه على مائدة القرآن حفاظ وحافظات مؤسسات رسمية وأهلية , مدرسين وداعمين”.
وأضاف : “ما أروع أن يلتقي حافظ القرآن من حضرموت مع حافظ القرآن من تعز وحافظ القرآن من عدن مع حافظ القرآن من الجوف وحافظ القرآن من المهرة مع حافظ القرآن من حجة وحافظ القرآن من الضالع مع حافظ القرآن من صنعاء , إنها لوحة بديعة رسمتها مسابقة معاذ مجسدة لحمةَ وطنية قرآنية فريدة .. على مائدة القرآن”.
تخلل الحفل العديد من الفقرات القرآنية والإبداعية من قبل زهرات جمعية معاذ العلمية وفرقتها الإنشادية
وفي الختام تم تكريم اوائل الدفعة الثالثة عشر والفائزين بمسابقة معاذ العامة البالغ عددهم (40) حافظاَ وحافظة والجدير بالذكر انه حصلت على المركز الاول الحافظة دعاء سعيد والمركز الثاني اختها عبير سعيد المقطري وسط عرس قراني مهيب حضره وكيل محافظة تعز انس النهاري وأولياء امور الحفاظ والحافظات لكتاب الله وعدد من المشايخ والعلماء بتعز .
وكما قدمت جمعية معاذ العلمية درع الجمعية لمحافظ محافظة تعز شوقي هايل وأعضاء اللجنة المنظمة لمسابقة معاذ العامة تكريما لهم
الصحوة نت

حول الموقع

سام برس