سام برس
أكدت المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي فاطمة الحريبي استمرار المجلس تقديم الدعم لمختلف الكوادر الوطنية الابداعية الشابة بما يسهم في إبراز مكنون اليمن ومفردات جمالياته ومقوماته الحضارية والتاريخية والثقافية المتنوعة باعتبارها ضمن نسيج منظومة الجذب السياحية اليه.
جاء ذلك خلال افتتاح الحريبي اليوم برواق بيت الثقافة المعرض الاول "مروج البحرين" للرسامة الشابة اسماء سالم ومشاركة المصمم نجيب النجار.. مشيرة إلى حرص وزير السياحة الدكتور قاسم سلام على دعم الكوادر الابداعية الشابة وتنميتها باعتبارها مكسب تنموي وثروة بشرية حية ورصيد ابداعي ثمين ينبغي على الجميع التركيز عليه في الوقت الراهن أكثر من اي وقت مضى.
وهنأت فاطمة الحريبي الشابين اسماء ونجيب على المستوى المتقدم الذي وصلت اليه تجربتهما الابداعية، معربة عن الامل في استمرار الشابين برفد الساحة الابداعية بجديدهما وبما يسهم في صقل وتنمية قدراتهم الابداعية وصقلها.
من جهتها اشارت الرسامة الشابة اسماء إلى أن الفكرة من اقامة المعرض تتجلى في دلالة التسمية وإشارتها إلى علاقة الشراكة والتعاون وعمق روابط ووشائج الاخوة والقرابة والجوار والمصير الواحد المشترك الذي يربط اليمن وجيرانه واشقاءه في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام خصوصا في ظل الظروف والتحديات التي تمر بها المنطقة.
وفيما سعت الفنانة اسماء من خلال رسوماتها المعروضة محاكاه كل تلك الابعاد في هيئة أطر فنية ورسومات غلبت عليها السلاسة والتلقائية وهي تستخدم تقنية اقلام الفحم على الورق في الرسم والتظليل والتدريب على رسم العمق المنظوري والعمق الحضاري والبعد المعرفي ومزجها بعناصر التصميم وكيفية استخدامها له في عمليات اﻻتصال البصري ليعطي اشكال وتعبيرات متباينه.. جاءت تصاميم نجيب النجار مغايرة تماما وهي تحاكي الواقع والخيال كما في بعض الاعمال التي تلج في ابعاد الازمة التي مر بها اليمن خلال الفترة الماضية وتبعاتها السلبية على الارض والانسان، وتصور الدرب البعيد وتشق عمقه البصري إلى نصفين جزء مخضر يانع يوحي بالحياة وروح الامل والتفاؤل، وآخر تملؤه التشققات والتعرجات،قاحل ميت يبعث على الخوف والتشاؤم.

سبأ

حول الموقع

سام برس