سام برس
تصدت القوات اليمنية، الخميس 31 ديسمبر لزحف نفّذته القوات السعودية، على مناطق في حرض التابعة لمحافظة حجة .

وأوضحت مصادر أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية تصدت لزحف جديد شنته القوات السعودية المسنودة بمقاتلين عرب وأجانب باتجاه الرمضة، لأخذ جثث المسلحين التابعين لهم، والذين قتلوا خلال معارك هناك.

وأشارت، إلى أن "القوات اليمنية دمّرت دبابة، خلال صد الزحف، كما أن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف الجيش السعودي المدعومين بمقاتلين عرب وأجانب".

وبيّنت المصادر، أن "قوات الجيش واللجان نجحت في التصدي للزحف ما أجبر القوات السعودية على الانسحاب بعد فشل محاولة التقدم".

من جانبه قال مصدر أمني إن "مواجهات دارت بين الجيش واللجان الشعبية، والقوات السعودية في المناطق الحدودية بمحيط منفذ الطوال ومناطق بالقرب من المزرق.

وذكر المصدر، أن القوات السعودية كانت قد دخلت قبل أسبوع إلى إحدى المناطق في حرض إلا أن قوات الجيش أجبرتهم على التراجع إلى المناطق الواقعة خلف منفذ الطوال.

وتتزامن هذه المعارك مع قيام طيران تحالف العدوان شن غارات متواصلة على القرى اليمنية الواقعة على امتداد الشريط الحدودي، كما أن القصف المدفعي السعودي طال عدة مناطق يمنية بمحيط حرض.

والأربعاء 30 ديسمبر، أطلقت القوات اليمنية، 12 صاروخاً نوع كاتيوشا، وأنواعاً أخرى، باتجاه مواقع عسكرية سعودية في الموسّم، كما أطلقت مدفعية الجيش واللجان الشعبية قذائف على تجمعات للآليات العسكرية في المناطق المقابلة لمنفذ الطوال باتجاه الغرب..

حول الموقع

سام برس