سام برس / خاص
انتخب الحزب الجمهوري في مؤتمره التأسيسي الذي انعقد امس الاثنين بقاعة قصر الشباب بأمانة العاصمة صنعاء -المهندس محمد أحمد قائد جزيلان رئيساً للحزب ،و عبد الله منصر الجدرة نائباً لرئيس الحزب للشئون السياسية وعاتق عبد الله الطاهري نائباً لرئيس الحزب للشئون التنظيمية ومنال أحمد دماج نائباً لرئيس الحزب لقطاع المرأة .
وقد صدر عن المؤتمر التأسيسي الأول للحزب الجمهوري بيان أشار إلى أن الحزب الجمهوري تنظيم سياسي خرج إلى الضوء في مرحلة صعبة ومنعطف خطير يمر به اليمن الحبيب وآمالاً كبيرة يتطلع إليها الشعب اليمني لتغيير أوضاع معيشية صعبة وقاسية عاناها وما زال يعاني منها ناهيك عن تلك المؤامرات الداعية لتمزيق وحدة الأرض والانسان.
وتطرق البيان إلى القرارات التي خرج بها المؤتمر التأسيسي والتي من أهمها إقرار النظام الأساسي للحزب وكذا اللائحة التنظيمية .
واستعرض البيان التوصيات التي خرج بها المؤتمر التأسيسي والتي دعت إلى ضرورة التمسك بوحدة الأرض اليمنية أرضاً وإنساناً وترسيخ مبدأ العدالة والمساواة ونشر مفهوم الشفافية التامة وإرساء مبدأ المسائلة في إطار النظام والقانون .
وطالب البيان الحكومة بضرورة الاهتمام ورعاية أسر الشهداء وجرحى الثورات اليمنية، وإلى المزيد من الاصلاحات التي تعود بالنفع على المواطنين في جميع مجالات الحياة وخاصة المجال الاقتصادي.
وطالب البيان منظمات المجتمع المدني إلى المزيد من المشاركة الفعالة والإسهام وخاصة في الجانب التنموي ،داعياً قيادات العمل السياسي بتغليب مصلحة الوطن فوق كل المصالح الشخصية الضيقة.
وحيا البيان أعضاء مؤتمر الحوار الوطني ودعاهم إلى بذل المزيد من الجهود الصادقة والمخلصة لليمن واليمنيين وحل مشكلاتهم حلاً جذرياً كاملاً والاستماع إلى أصوات أبناء الشعب ومطالبهم، وعبر البيان عن تحايا أعضاء المؤتمر التأسيسي للحزب لأبطال قواتنا المسلحة والأمن الساهرون على أمن واستقرار اليمن الحبيب.
وعبر البيان عن التحية والإجلال والإكبار إلى شباب وشابات هذا الوطن المتطلع إلى مستقبل أفضل يبنى بإذن الله بأكتاف أبنائه .
وفي الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر التأسيسي للحزب الجمهوري القيت العديد من الكلمات من قبل وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى رئيس لجنة شئون الأحزاب والتنظيمات السياسية الدكتور رشاد الرصاص وعن اللجنة التحضيرية للحزب وكذا كلمة عن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وكلمة عن اللقاء المشترك وشركائه وكلمة عن الأحزاب الجديدة وكلمة عن منظمات المجتمع المدني، أشارت جميعها إلى أن تأسيس الحزب الجمهوري يعتبر إضافة جديدة للعمل السياسي الحزبي الذي تشهده بلادنا في ظل المتغيرات الهادفة إلى توسيع المشاركة السياسية التي تأتي في ظل الأجواء الديمقراطية التي تعيشها بلادنا.

حول الموقع

سام برس