سام برس
بلغ عدد الأطفال المطعمين في اليومين الماضيين من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية بأمانة العاصمة 340 ألفاً و882 طفلاً وطفلة من إجمالي عدد المستهدفين البالغ 600 ألف و92 طفلاً وطفلة.

وأوضح نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة الدكتور علي الشعيبي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن نسبة التحصين ضد شلل الأطفال بلغت 80 بالمائة في حين حققت حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية نسبة 34 بالمائة.

وأشار إلى أن ثلاثة آلاف و240 عامل ومشرف مركز ومديرية يشاركون في تغطية الحملة, إضافة إلى 165 عامل ومشرف للمواقع الثابتة التي تغطي جميع مديريات أمانة العاصمة العشر.

وثمن الدكتور الشعيبي دعم المجلس المحلي ووزارة الصحة في تقديم خدمات الرعاية الصحية ووقاية الأطفال من شلل الأطفال وأمراض الطفولة الأخرى في كافة مناطق ومديريات أمانة العاصمة.

من جانبه أوضح مشرف التحصين بأمانة العاصمة الدكتور أحمد البعداني أن حملة التحصين ضد شلل الأطفال تستهدف 510 ألف طفل وطفلة ما دون الخامسة من العمر بجميع المديريات, في حين تستهدف الحملة التكميلية ضد الحصبة والحصبة الالمانية 182 ألف طفل وطفلة من عمر ستة أشهر حتى 15 عاماً في مدارس وقرى مديرية بني الحارث، لافتاً إلى أن الحملة استهدفت 311 ألفاً و936 منزلاً في جميع مديريات الأمانة.

حول الموقع

سام برس