سام برس
بلغ عدد الذين تم تحصينهم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظة إب خلال الثلاثة الأيام الماضية 458 الف و550 طفل ما دون سن الخامسة من العمر وبنسبة 90 بالمائة، و130 الف و275 ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية من سن ستة أشهر وحتى خمسة عشر عاماً وبنسبة 70 بالمائة.

وأكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة إب الدكتور عبد الملك الصنعاني ومدير برنامج الرعاية الصحية الدكتور اسماعيل الشويطر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحملة الوطنية للتحصين جرت خلال الثلاثة الأيام الأولى من تدشينها بصورة جيدة ووفق ماهو مخطط له في الوصول إلى المستهدفين.

وأشادا بتعاون المواطنين والمجالس المحلية بالمحافظة والمديريات والمشايخ والأعيان مع فرق التحصين الميدانية للقيام بتنفيذ مهمتها بالصورة المطلوبة التي تحقق الغرض المنشود لأهداف الحملة.

وحثا أولياء الأمور بالدفع بأطفالهم ممن لم يتم تحصينهم ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية بجرعات اللقاح التي تجنبهم مخاطر هذه الأمراض خلال اليومين المتبقيين من الحملة التي تستمر حتي يوم الخميس القادم.

يذكر أن اجمالي عدد الأطفال المستهدفين في محافظة إب بحملة التحصين ضد شلل الأطفال 509 آلاف طفل، فيما يبلغ عدد المستهدفين ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية في المديريات المستهدفة وهي الرضمة والسبرة والحزم والعدين 233 الف من سن ستة أشهر إلى 15 سنة، يعمل على تحصينهم 186 فريق ثابت والف و743 فريق متحرك في كافة مناطق وعزل ومديريات المحافظة.

حول الموقع

سام برس