سام برس


تقدمت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة عمران بطلب إلى وزير الخدمة المدنية بدعوة المجلس المحلي بالمحافظة لعقد اجتماع غير عادي للنظر في مخالفات وتجاوزات محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي بالمحافظة محمد حسن دماج.
وقال مصدر في المجلس المحلي بمحافظة عمران لـصحيفة "اليمن اليوم": "إن هذا الإجراء جاء وفقا للقانون ، وذلك بعد أن رفض المحافظ الاستجابة لطلبات المجلس المحلي بالعدول عن قرارات مخالفة ، ومنها تعيين 10 أشخاص لا يملكون أي مؤهلات كمدراء مديريات بينهم مرافق لقائد عسكري" .
وأضاف المصدر أن المجلس المحلي عقد اجتماعين ودعا المحافظ للحضور لمناقشة تلك التجاوزات بالإضافة إلى تسيب العمل الإداري وكذا تدني الإيرادات ، غير أن المحافظ رفض الحضور ، ويصر على أن تكون 10 مديريات من حصته لتعيين من يراه هو .
مبينا أن المجلس لجأ إلى طلب اجتماع استثنائي عبر وزير الإدارة المحلية وفقا للقانون، وأن الإجراءات قد تستمر إلى سحب الثقة في حال رفض الوزير الانصياع للمصلحة العامة .
يذكر أن وزير الإدارة المحلية سبق وأن خاطب المحافظ دماج بأن تعييناته الأخيرة لمدراء المديريات مخالفة للقانون ، غير أن المحافظ رفض العدول عن قراراته .
وكان المجلس المحلي بالمحافظة من جهته قد أقر إلغاء قرارات التعيين الصادرة عن المحافظ لمدراء عشر مديرات (خمر- شهارة- عيال سريح- السود- السودة- ريدة- بني صريم- حوث- العشة- المدان- صوير) لمخالفتها اللائحة التنفيذية لقانون السلطة المحلية.
براقش نت

حول الموقع

سام برس