سام برس
ضبطت الأجهزة الأمنية أكثر من 2 طن من الحشيش خلال الخمسة ألاشهر النصرمة من العام 2013م, بالإضافة إلى 232 متهماً بالاتجار وترويج وتعاطي المخدرات بينهم عدد من الأجانب.
وأوضح تقرير أعده مركز الإعلام الأمني بأن الأجهزة الأمنية ضبطت هذه الكمية من الحشيش في 144 عملية ضبط امتدت إلى 12 محافظة من محافظات الجمهورية, استشهد خلالها 5 من رجال الأمن وأصيب 12 آخرين من المشاركين في عمليات الضبط ومواجهة تجار ومهربي المخدرات.
وأشار التقرير إلى أن عمليات ضبط المخدرات المهمة جرت خلال الفترة نفسها في محافظة الحديدة والتي ضبط فيها وفي عمليات نوعية طن و 372 كيلو جرام من الحشيش معظمها كانت في طريقها للتهريب إلى داخل الأراضي السعودية.
إلى ذلك قالت قيادة وزارة الداخلية وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الـ26 من يونيو بأن ضبط هذا الكم من الحشيش وهذا العدد من المتهمين بجرائم مخدرات والبالغ عددهم 232 متهماً يعكس طبيعة الجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية في مواجهة جريمة المخدرات ومكافحتها.
مؤكدة بأن جريمة المخدرات لا تهدد مجتمعاً أو دولة بعينها وإنما تشكل خطراً على المجتمع الإنساني بأكمله, وهي بحاجة إلى تكاتف كل الدول من أجل القضاء عليها..موضحة بأنها تولي اهتماماً كبيراً لتطوير أجهزة مكافحة المخدرات في بلادنا, وأنها ستعمل على رفد هذه الأجهزة بمختلف الإمكانيات لكي تتمكن من القيام بواجبها على أكمل وجه.

حول الموقع

سام برس