سام برس
نبه المركز الوطني للإرصاد المواطنين في المرتفعات الجبلية والقاطنين في محافظات صنعاء، عمران، صعده ، ذمار ، البيضاء من استمرار الأجواء الباردة خلال اليومين القادمين حيث سجلت اليوم أدنى درجات حرارة مئوية 5ر3 درجة في صنعاء و 3 درجات في ذمار وعمران .

وتوقع المركز في نشرته - تلقتها وكالة(سبأ) - استمرار الأجواء الباردة في أغلب المرتفعات خاصة أثناء ساعات الليل والصباح الباكر ودرجات الحرارة الصغرى تكون أقل من معدلاتها السنوية اجمالا مع احتمال تشكل الشابورة المائية على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

وأوضح أنه قد تظهر خلايا متفرقة من السحب المنخفضة على أجزاء من المرتفعات الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء والرياح معتدلة السرعة اجمالا واتجاهاتها شمالية شرقية الى جنوبية شرقية.

وأشار مركز الإرصاد الى أن الأجواء في المناطق الساحلية صحوة الى غائمة جزئيا على السواحل الغربية، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 10 الى 20 عقدة مثيرة للأتربة، قد تنخفض تبعاً لذلك الروية الأفقية بسبب الرمال المثارة، فيما تكون أجواء صحوة على السواحل الشرقية وغائمة جزئياً على السواحل الجنوبية والرياح شرقية الى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 04 الى 16 عقدة .

وتشهد المناطق الصحراوية بحسب المركز طقس صحو اجمالا وباردا على أغلب المناطق مع درجات حرارة صغرى أقل من معدلاتها السنوية اجمالا والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 3 الى 15 عقدة، بينما تكون الأجواء في محافظة سقطرى غائمة جزئيا، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية 08-16 عقدة.

حول الموقع

سام برس