سام برس
شهدت كوريا الجنوبية حفل زفاف جماعياً ضخماً شارك فيه 15 ألف زوج أي 30 ألف عريس وعروس من 194 دولة.. وحضر الحفل ثلاثة آلاف زوج داخل القاعة بينما شارك 12 ألف زوج آخرين عبر الإنترنت ، بحسب ماذكرته قناة العالم.

وأقيم حفل الزفاف الجماعي الكبير والفريد من نوعه في مركز تشيونغ شيم العالمي للسلام في جابيونغ على بعد حوالي 60 كيلومتراً شمال شرقي العاصمة سيؤول.. وشارك فيه 3000 من الأزواج داخل القاعة، وفدوا من 62 دولة حول العالم، فضلاً عن 12 ألف زوج آخرين، شاركوا عبر الإنترنت.
ويقول يو جونغ سوك العريس من كوريا "خطوبتنا كانت منذ أكثر من عام وكنا بعيدين عن بعضنا البعض معظم الوقت.. وطبعاً إنه لشعور رائع للغاية أن نكون معاً مرة أخرى بعد فراق طويل وأن أتحمل هذه المسؤولية وأعمل من أجل عائلتي."

وتضمن هذا الحفل ألفاً من المتزوجين حديثاً، بينما كان هناك نحو 2000 ممن كانوا قد تزوجوا قبل الانضمام إلى الكنيسة وأرادو أن يعيدوا مراسم زواجهم.
وعبر يوهانس فان دورستن مواطن بريطاني تزوج من يابانية "أنا سعيد جداً حيال هذا الزواج.. إنه اليوم الذي كنت اتطلع إليه منذ فترة طويلة وفي النهاية وصلت إليه، إنه حقاً حلم تحقق."
ويأتي الحفل ضمن سلسلة حفلات الزفاف الجماعية المقامة من قبل كنيسة الوحدة التي أسسها القس سون ميونغ مون وقد أخذت على عاتقها تنظيم حفلات زفاف جماعية منذ تسعينات القرن الماضي، حيث ضم أول حفل زفاف أقامته الكنيسة 36 زوجا.

حول الموقع

سام برس