سام برس/ سامي عبدان
كشف رئيس اللجنة التحضرية للمعرض الأول للطاقة الشمسية في اليمن –الاستاذ- حارث العمري –عن استكمال كافه الترتيبات اللازمة لاقامة المعرض الذي يعد أكبر تجمع يُعقد لأول مرة في اليمن لجميع الجهات العاملة والمهتمة في مجال الطاقة الشمسية...

وأكد العمري على حرص وزارة الكهرباء على استفادة المواطنين وكافة موظفي الدولة في مختلف القطاعات من الطاقة الشمسية والتي تتيحها هذه الإتفاقية عبر تسهيل الحصول عليها بحيث تكون متاحه امام موظفي الدولة من ذوي الدخل المحدود للحصول علي المنظومة المنزلية للطاقة الشمسية وبما يتناسب مع احتياجاتهم الفعلية وتناسب منطقة وبيئة التشغيل وتظمن عدم الإسراف وتحمل تكاليف غير ضرورية.

بدورة اوضح عضو اللجنة التحضرية للمعرض الأول للطاقة الشمسية في اليمن الاستاذ- فارس صالح الجعدبي - عن مشاركة اكثر من (35) جهة ستشارك في المعرض منها الشركات والمؤسسات التجارية العاملة في مجال الطاقة الشمسية بالاضافة الى مؤسسات التمويل والإقراض لشراء منتجات الطاقة الشمسيةوالمصنعين المحليين لمنظومات الطاقة الشمسيةو أًصحاب الابتكارات في مجال الطاقة الشمسية.ومهندسي تركيب وصيانة منظومات الطاقة الشمسية و المنظمات المحلية والدولية المهتمة بقضايا الطاقة الشمسية و أصحاب الحِرف التقليدية.

وقال الجعدبي في تصريح صحفي أن الهدف من تنظيم المعرض الذي يقام تحت شعار: "وتستمر الحياة"-يهدف الى نشر استخدامات تطبيقات الطاقة الشمسية، ورفع مستوى الوعي لدى مستخدميها من مختلف الشرائح والقطاعات، وتعريفهم بالمنتجات الحديثة للشركات العالمية المتخصصة في إنتاج مختلف الوحدات المكونة لمنظومات الطاقة الشمسية والوكلاء والموزعين الممثلين لها في اليمن مشيراً في الوقت نفسة أن المعرض الأول للطاقة الشمسية في اليمن يمثل فرصة تسويقية متميزة تستهدف كافة شرائح المجتمع، بما في ذلك التجار والمزارعين من مختلف المحافظات...

بدورة شدد الاستاذ- صلاح الأهدل –الناطق الاعلامي و رئيس مؤسسة مساندة للتنمية- وهي الجهة المنفذة للمعرض-على أهمية نشر الوعي العام بالطاقة الشمسية و الإستفادة منها في الاستخدام المنزلي بكفاءة أفضل تنظم عملية الاستفادة القصوى بمواصفات فنيه وتجارية أفضل وبأسعار منافسة وكذا تنظيم كافة الاجراءات المتعلقة بهذا الشان وتاهيل الموردين من العاملين في مجالات استيراد هذه المنظومة في الاستفادة من خبرات وامكانيات عاليه وخدمات متميزة.

واوضح الأهدل ان المعرض يستعد لاستقبال أكثر من 50 ألف زائر سيقبلون على هذا الحدث في 3 أيام فقط، وهم من الجمهور العام، وهذا ما يحدونا بالأمل"مضيفاً القول : نحن نرى أن أهمية هذا المعرض الذي يعد الأول من نوعه في البلاد، تكمن في أنه سيعمل على بداية تأطير لقطاع الطاقة الشمسية محلياً. وسيفضي الى تطوير سوق الطاقة وانتعاشها أيضاً".تنمية.

واشار الأهدل ان المعرض الأول للطاقة الشمسية في اليمن 2016، يقام بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، ومنظمة فريدش ابيرت، وبالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة، ووزارة الزراعة والري، ووزارة الصناعة والتجارة. وتنفذه مؤسسة مساندة للصدام الأهدل، مدير مشروع المعرض الأول للطاقة الشمسية في اليمن، لموقع حلم أخضر في تصريح خاص: "أن 30 شركة ومؤسسة تجارية والوكلاء الموزعين المعتمدين لكبرى الشركات العالمية ستعرض تطبيقات استخدام الطاقة الشمسية في المعرض، لمدة 3 أيام"ويتخلل المعرض العديد من الفعاليات التوعوية التي ستشرف عليها وترعاها مجموعة من المنظمات الدولية المهتمة بقطاع الطاقة الشمسية في اليمن، بالإضافة إلى فقرات ترفيهية متنوعة خلال فترة إقامة المعرض.

حول الموقع

سام برس