سام برس / متابعات
بدأ الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (كونغرس فيفا)، الجمعة 26 فبراير/شباط، في مدينة زيوريخ السويسرية، الذي يشهد انتخاب الرئيس الجديد للفيفا.

ويتنافس 5 مرشحين على خلافة السويسري جوزيف بلاتر في منصب رئيس الفيفا، بعد استقالته على خلقية فضائح الفساد التي ضربت امبراطورية الفيفا، وهم الأردني الأمير علي بن الحسين والبحريني الشيخ سلمان آل خليفة والسويسري جياني انفانتينو والجنوب إفريقي طوكيو سكسويل والفرنسي جيروم شامبين.

وكتب سونيل غولاتي على حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" إن وفد الاتحاد الأمريكي لكرة القدم حضر اجتماعات مثمرة مساء الخميس مع المرشحين الخمسة للانتخابات.

انسحاب سكسويل من الانتخابات

وقد أعلن الجنوب إفريقي طوكيو سكسويل المرشح لرئاسة الفيفا انسحابه خلال كلمته قبل بدء التصويت، بقوله: "أنا انسحب من انتخابات رئيس الفيفا، وأنا هنا ليس لأدرسكم كرة القدم ولكني لعبت كرة القدم في جنوب افريقيا وفي السجن وابني عمره 3 سنوات اعلمه كرة القدم لانها تجري في دمي".

وتابع :" لم احلم مرة بان اترشح لرئاسة الفيفا ولكني اليوم هنا بناء على اختياركم فاتحادات عديدة طلبت مني الترشح ولكني سانسحب ".

وأعلن كل من اتحادي كرة القدم الأمريكي والأسترالي دعمهما للأمير علي بن الحسين في ترشحه لانتخابات الفيفا المزمع بدأها بعد قليل، والتي سيجري فيها اختيار رئيس جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم.

حول الموقع

سام برس