سام برس / متابعات
نجح فريق إيه إس روما، في مواصلة انتصاراته بتحقيق الفوز السادس على التوالي في الكاليتشو على حساب مضيفه إيمبولي بنتيجة 3-1 في افتتاح الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي.

سجل لروما أولاً الشعراوي في الدقيقة 5 قبل أن يدرك إيمبولي التعادل عبر هدف عكسي لزانكوفيتش في مرماه في الدقيقة 22 ثم سجل بيانيتش والشعراوي مجدداً هدفين متتالين في الدقائق 27 و74.

الفوز رفع رصيد روما إلى 53 نقطة في المركز الثالث فيما توقف رصيد إيمبولي عند 34 نقطة في المركز العاشر.

المدرب سباليتي المدير الفني لروما اعتمد على طريقة 4-3-3 التي يلعب بها الفريق مؤخراً بوجود الثلاثي صلاح والشعراوي وبيروتي في المقدمة بعدما ابعدت الإنفلونزا البوسني دجيكو عن تشكيلة الفريق الأساسية.

وفضل عدم البدء بالهولندي ستروتمان مثلما كان متوقعاً بسبب سوء الأرضية نتيجة الأمطار خشية تعرضه للإصابة من جديد.

بدأت المباراة بضغط قوي من قبل لاعبي روما الذين أظهروا بوضوح رغبة حقيقية في تحقيق الفوز ومواصلة مطاردة فيورنتينا في صراع الوصول للمركز الثالث المؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل.

وبعد مرور 5 دقائق فقط ينجح ستيفان الشعراوي في منح فريقه التقدم بتسديدة رائعة من خارج المنطقة تسكن شباك فريق إيمبولي لتصبح النتيجة تقدم روما بهدف دون مقابل.

ونشط لاعبو إيمبولي بعد الهدف بحثاً عن التعادل فيما هدأ إيقاع لاعبي روما بشكل كبير ولكن ظلت الخطورة غائبة عن كلا المرميين باستثناء هجمة واحدة لأصحاب الأرض تصدى لها الحارس تشيزيني.

وفي الدقيقة 22 يدرك أصحاب الأرض التعادل عبر هدفي عكسي للمدافع زوكانوفيتش في مرماه بعدما اصدمت به الكرة العرضية بعدما حاول الحارس تشيزيني اخراجها لتغير اتجاها داخل المرمى لتصبح النتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

لم يحتاج روما كثير من الوقت للعودة للتقدم من جديد بعدما سدد بيانيتش ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة في الدقيقة 27 لتصطدم بالحائط وترتد له ليسددها من جديد داخل المرمى.

اضطر المدرب سباليتي لاجراء تبديل اضطراري في الدقيقة 37 بعدما تعرض لاعبه البلجيكي ناينجولان للإصابة ليدفع بدلاً منه بفالكيه.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط تقدم روما بهدفين مقابل هدف واحد.
الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة التي خاض بها الفريقان الشوط الأول في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل التبديلات حتى تتضح الرؤية أكثر بمرور الوقت.

بدأ لاعبو روما الشوط بضغط كبير ومحاولات لتعزيز التقدم وتأمين الفوز وسط تراجع واضح للاعبي إيمبولي في نصف ملعبهم.

تحسن أداء لاعبو إيمبولي نسبيًا مع مرور الوقت وبدأوا في شن هجمات خطرة على مرمى روما من أجل إدراك التعادل وسط تراجع واضح في أداء فريق روما.

ومن هجمة مرتدة نجح اللاعب الشعراوي في إضافة الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعدما تابع الكرة اثر تصدي الحارس لتسديدة زميله صلاح ليتنفس المدرب سباليتي الصعداء باقتراب فريقه من تحقيق الفوز.

وأطلق الحكم صافرته معلناً فوز روما بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

حول الموقع

سام برس