سام برس
أحتشد الالاف من ابناء الشعب اليمني عصر اليوم الثلاثاء في ساحة باب اليمن بالعاصمة صنعاء في مسيرة جماهيرية تحمل شعار "مجزرة سوق نهم جريمة أمريكية". تفاعلاً مع دعوة اللجنة الثورية العليا للتنديد بجرائم الابادة السعودية الامريكية.

حيث ردد المشاركون في المسيرة الصرخات والهتافات المستنكرة والمنددة بجرائم العداون السعودي الأمريكي في اليمن، من بينها “لن نركع إلا لله”، أمريكا هي أم الإجرام، أمريكا هي أم الشر ، أمريكاالشيطان الأكبر وغيرها من العبارات والشعارات واللافاتات الرافضة للعدوان ، وتأتي المسيرة بالتزامن مع التحليق المكثف لطيران العدوان .

وألقى الشاعر عباد أبو حاتم والملقب “بشاعر نهم” قصيدة شعرية أكد فيها أن العدوان على اليمن هو أمريكي متستر بالسعودية.
ودعا إلى الصمود في وجه العدوان، حيث سخرت القصيدة مما يروج له إعلام العدوان من الانتصارات الوهمية، ولفتت القصيدة إلى أن استهداف الأطفال والنساء دليل هزيمة دول العدوان.
كماألقى الشيخ عبد الله أحمد عاصم كلمة عن أبناء نهم، قال فيها إن جريمة سوق نهم جريمة أمريكية، وإن ثالوث الشر الأمريكي الإسرائيلي والسعودي يرتكبون الجرائم بحق الشعب اليمني، و إن هذه الجرائم لن تركع الشعب اليمني.

وصدر بيان عن الحشد المشارك في المسيرة الاحتجاجية عن المنظمات الحقوقية اليمنية في صنعاء ألقاه المحامي طه أبوطالب، جاء فيه إن ما حدث في مديرية نهم بمحافظة صنعاء من جريمة بشعة استهدفت سوق خلقة ليست الأولى فقد سبقها العشرات من المجازر التي استهدفت العديد من الاسواق راح ضحيتها المئات من الشهداء، مشيرا إلى أن المنظمات الحقوقية وثقت ذلك، ولكن في ظل وصمت وتواطؤ في بعض الأحيان، لكافة المنظمات الدولية في العالم.

وخاطب بيان المنظمات بالقول” مازلنا نذكّر الأمم المتحدة ومجلس الأمن أن الهدف من وجودهما هو حماية حقوق الانسان وإحلال السلم الاجتماعي في جميع دول العالم، في حين أدان بيان المنظمات الحقوقية اليمنية جرائم الابادة الجماعية التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق اليمنيين ناشد دول العالم بالتدخل لإيقاف تلك الجرائم وسرعة محاسبة مرتكبيها.
كما ناشد البيان منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي إلى التدخل لوقف العدوان والحصار على اليمن، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

حول الموقع

سام برس