سام برس
اكد السيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله، انه منذ اعلان السعودية ايقاف الهبات للقوات المسلحة اللبنانية بدات حملة واسعة من السعودية أو الجهات اللبنانية، بحسب ماكرته قناة العالم.

موضحاً ان الحملة أدخلت لبنان في مناخ من التور الشديد على مستويات عدة وحدثت مستجدات جراء الاعلان السعودي.

وقال في كلمة متلفزة مساء الثلاثاء على قناة العالم: ان الحملة الواسعة بعد اعلان السعوية وقف هباتها للجيش اللبناني أدت الى بروز بعض المخاوف، مضيفاً، دخلنا مرحلة جديدة من الصراع السياسي والاعلامي في لبنان بعد الاعلان السعودي عن وقف الهبات والحملة السعودية ضدنا.

واكد السيد نصر الله، ان الطرف الآخر أصدر بينات على خلفية الاعلان السعودي يرتفع منها صوت الفتنة وخاصة بين الشيعة والسنة، وتم الترويج للعديد من الاكاذيب التي ساعدت في ايجاد بلبلة في البلاد.

وتابع نصر الله يقول: تم توزيع بيانات مجهولة المصدر معلومة الخلفية لاشاعة التوتر والفتنة والمخاوف من حزب الله، مؤكداً تم نشر أكاذيب على مواقع التواصل الاجتماعي حول حصول أحداث في مناطق لبنانية لم تجر أصلاً.

واعتبر السيد نصر الله الكلام حول تأزم حزب الله وتوتره وانه مضغوط ومستنفر قواته بأنه سخيف، مشدداً على ان لبنان لايواجه أزمة أمنية ولسنا على حافة حرب اهلية وما يتردد عن ذلك هو مجرد تهويل، مشيرا الى ان حزب الله لا يحضر لشيء، وما يتردد "7 أيار" و"قمصان سود" غير صحيح أبداً، وليس هناك شيئا جديدا يبعث على القلق.

وقال: على رغم كل ما بيننا وبين السعودية فان لبنان يجب أن يحيد عن أي صراع ويبقى بعيدا عنه حتى النزول الى الشارع.

واوضح السيد نصر الله، من يستطيع ان يقلب الطاولة على حزب الله فليفعل، اما نحن فنريد ان نبقى حول الطاولة للحوار

حول الموقع

سام برس