سام برس / سامي عبدان
دشنت وزارة الداخلية اليمنية ممثلة الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات عصر الثلاثاء حملة التوعية بمخاطر اطلاق النار في المناسبات والأعراس برعاية وزير الداخلية ريئس اللجنة الأمنية العليا اللواء جلال الرويشان تنفذها بمشاركة المنظمات الجماهيرية والمدنية تحت شعار : لا تقتلني بفرحتك .

وفي تدشين الحملة أكد العميد الدكتور محمد القاعدي مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية – اهمية الحملة التي تاتي تحت شعار "لا تقتلني بفرحتك" وتتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية والإرشادية الهادفة إلى إبراز الأضرار والانعكاسات السلبية لإطلاق النار والألعاب والمفرقعات النارية في الأعراس والمناسبات, وما تخلفه من وفيات وإصابات بين المواطنين.

واشار العميد القاعدي الى ان الحملة الى التوعية بمخاطر اطلاق النار في الأعراس والمناسبات المختلفة والأضرار الناجمة عنها وما تخلفه من خسائر بشرية ومآسي وآلام في أوساط المجتمع والتي حولت الأفراح إلى مآتم .
واوضح العميد القاعدي ان الحملة تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات ومنها توزيع المنشورات والملصقات التوعوية والإرشادية على المواطنين في صالات الأعراس والمدارس والمساجد والشوارع الرئيسية والأسواق العامة, وبث الفلاشات والأفلام الوثائقية التوعوية في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة, وصولاً إلى إقامة الأعراس والمناسبات بدون مظاهر إطلاق النار وما تسببه من إقلاق للأمن والاستقرار, وما تشكله من إساءة للطابع المدني والحضاري للعاصمة صنعاء.

وقد دشنت الحملة التوعوية في اول عرس للشاب – ابراهيم القاعدي كأول عرس زفاف دون مظاهر اطلاق الرصاص والألعاب النارية في صالة أبراج دبي بالعاصمة صنعاء.

حول الموقع

سام برس