سام برس / وائل شرحه
تستمر وزارة الكهرباء والطاقة غدا الأربعاء في إنارة ميادين وساحات صنعاء القديمة, بالطاقة الشمسية, استكمالاً للمرحلة الأولى من مشروع إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية الذي دشن العمل به مطلع يناير الماضي من العام الجاري 2016م, وذلك تنفيذاً لتوجيهات القائم بأعمال وزير الكهرباء والطاقة المهندس عادل عبد الرحمن ذمران بهدف تخفيف معاناة المواطنين مع استمرار انقطاع التيار لأكثر من عشرة أشهر .

وأكد وكيل وزارة الكهرباء والطاقة للشئون الفنية والطاقة المتجددة المهندس حارث عبد الكريم العمري في تصريح خاص لـ " سام برس" أن الفرق الهندسية أكملت تركيب الطاقة الشمسية في بعض شوارع صنعاء القديمة, ودشنت الإنارة فيها, وتحديداً من حارة القاسمي إلى منطقة بروم ومن المسرح المكشوف إلى قبة المهدي, وغيرها من الأماكن والشوارع.. مشيراً إلى أن إنارة شوارع صنعاء القديمة وميادينها بالطاقة الشمسية تم بالتنسيق مع بالتنسيق مع الهيئة العامة للمدن التاريخية, وبتمويل بنك التسليف الزراعي.

وكشف المهندس العمري عن تكاليف المرحلة الأولى من مشروع إنارة شوارع صنعاء, كمرحلة تجريبية وتشجيعية, إذ بلغت نحو عشرة ملايين ريال.. منوهاً بأن تنفيذ مشروع الإنارة بالطاقة الشمسية سيوفر للدولة ملايين الريالات شهرياً وسيساهم في رفد الاقتصاد الوطني..

حول الموقع

سام برس