سام برس / فائز حيدر
قال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي –الدكتور- نشوان العطاب -بأن عدد من الخدمات الطبية والعلاجية التي يشرف عليها القطاع في المستشفيات العامة لجميع محافظات الجمهورية مهددة بالتوقف تماما بسبب تمنع وزارة المالية من صرف الموازنة التشغيلية منذ أكثر من عام.

وأشار وكيل وزارة الصحة العامة والسكان في رسالة رفعها لرئيس وأعضاء اللجنة الثورية العليا والقائم بأعمال رئاسة الوزراء -بأن القطاع الطبي في اليمن ومنذ بداية العدوان شهد ارتفاع كبير في عدد المرضى المصابين بالإمراض المزمنة مثل (الفشل الكلوي، وزراعة الكلي) إضافة الى تحمل القطاع مسئولية إسعاف الجرحى والمصابين وتحمل المستشفيات الحكومية العامة في المحافظات علاجها. مستغربا التصرفات غير المسئولة التي اتخذتها وزارة المالية في إيقاف وإلغاء كافة التعزيزات المالية التي صدرت في عام 2015م في البنك المركزي والخاصة بقطاع الطب العلاجي في الوزارة.

وأضاف الوكيل العطاب بأن خدمات الطوارئ ممثلة بسيارات الاسعاف وعمليات الطوارئ تضررت بسبب توقف صرف الرواتب والمستحقات للعاملين والنفقات التشغيلية منذ أكثر من شهرين. مطالبا من الجهات المسئولة بسرعة التدخل في انقاذ الوضع الصحي من التدهور الذي قد ينعكس سلباً على الصحة العامة للبلاد.

وطالب الوكيل العطاب بسرعة صرف موازنة قطاع الطب العلاجي وهو القطاع الحيوي الهام لدى وزارة الصحة العامة والسكان في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا.

حول الموقع

سام برس