سام برس / ذمار/ صقر أبو حسن
قدم القاص "عبدالله النهاري" والقاصة "شورى حسن" والقاصة "منى البدري", آخر انتاجاتهم الأدبية في القصة, في صباحية قصصية نظمها مركز الإرشاد والرعاية النفسية بجامعة ذمار, بالتعاون مع رابطة البردوني الثقافية ونادي القصة (إلمقه) بمحافظة ذمار, ضمن فعاليات المعرض الإبداعي الفني الأول بالجامعة.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن التعاون المشترك بين المركز وعدد من المؤسسات والمنتديات الثقافية في محافظة ذمار, لدعم المواهب الشابة.

كما استمع الحاضرين لقصائد مختارة للأديب عبده الحودي – رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بذمار- والشاعرين "مراد عيسى" أمين عام رابطة البردوني الثقافية, والشاعر زاهر حبيب عدد من قصائدهم في الصباحية التي قدمها الأديب/ رياض صريم.

من جانبه , أكد الدكتور عبد الكريم زبيبة نائب رئيس الجامعة رئيس المركز أن المعرض ما زالت أبوابة مفتوحة لكل الأنشطة والفعاليات المصاحبة للمعرض الذي نفذه المركز بالتعاون مع نيابة شؤون الطلاب على أن يسدل الستار على فعاليات المعرض يوم الاثنين المقبل بمشاركة جمعية المكفوفين اليمنيين بذمار.

وقال أن هذه المعرض تميز بمشاركة واسعة لأغلب المبدعين الشباب والفعاليات المصاحبة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى جامعة ذمار, وقدم عدد من المبدعين الشباب الى الساحة الأدبية والثقافية.

منوهاً الى أهمية رعاية المواهب الإبداعية خاصة من طلاب جامعة ذمار ورعايتهم وإبرازهم في مثل هذه الأنشطة. وكان المعرض افتتح الأحد الماضي, وضم المعرض لوحات فنية لمدارس تشكيلية متعددة, وكذلك زخارف وأشكال فنية متنوعة, لطلاب قسم "التربية الفنية" ومشاريع هندسية لطلبة "الهندسة المعمارية" و"الجيولوجيا".

حول الموقع

سام برس