سام برس
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، فرض عقوبات مشددة على "كل مواطن أو مقيم يؤيد أويتعاطف أو يظهر الانتماء إلى ما يسمى حزب الله"، وذلك بعد أن كان مجلس التعاون الخليجي ومجلس وزراء الداخلية العرب اعتبر الحزب منظمة إرهابيةبضؤ أخضر سعودي.

وقال مصدر بوزارة الداخلية السعودية، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، إن هذه الخطوة اتخذت بناء على "قرار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المتضمن أن مليشيات حزب الله بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة والمنبثقة عنها تعد منظمة إرهابية".

وأشار البيان أيضا إلى قرار سابق أصدرته الوزارة "بخصوص الجماعات والمنظمات والتيارات والأحزاب الإرهابية والعقوبات التي ستطبق على المنتمين أو المؤيدين أو المتعاطفين معها.. وما تضمنه.. من تحذير.. بتأييد أي من تلك المنظمات..".

وعليه، أكدت الوزارة أن "كل مواطن أو مقيم يؤيد أو يظهر الانتماء إلى ما يسمى حزب الله، أو يتعاطف معه أو يروج له أو يتبرع له أو يتواصل معه أو يؤوي أو يتستر على من ينتمي إليه فسيطبق بحقه ما تقضي به الأنظمة والأوامر من عقوبات..".

وستفرض العقوبات المشددة، وفق الوزارة، بناء على "نظام جرائم الإرهاب وتمويله"، وتشمل "إبعاد أي مقيم تثبت إدانته بمثل تلك الأعمال" المتعلقة بالحزب المتهم بمحاولة زعزعة الاستقرار في المنطقة ونشر الفوضى والعنف وفق أجندة إيرانية.

حول الموقع

سام برس