سام برس
تحطمت طائرة حربية اماراتية اليوم الاثنين في منطقة البريقة بمحافظة عدن جراء اسقاطها بنيران صديقة ومصرع طاقمها بعد ارتطامها بجبل ، بعد ان شاركت في قصف استهدف عدد من المليشيات المتحاربة ودعم قوات تابعة للامارات .

وقالت مصادر عسكرية يمنية في عدن فضلت عدم ذكر اسمها ان الطائرة الاماراتية تم اسقاطها من قبل سلاح الجو السعودي بصورة متعمدة ، على خلفية قيامها بقصف مليشيات تابعة للسعودية ومحاولة افساح المجال امام القوات الموالية للسعودية للسيطرة على الارض نظراً لحالة الاختلاف القصوى بين الحليفين الذي يحاول كل طرف السيطرة على محافظة عدن وفرض سياسة الامر الواقع ، في حين ذكرت وسائل اعلامية ان المضادات الارضية لاحدى المليشيات التابعة للرياض هي من اسقط الطائرة الاماراتية.

كما اعلنت الامارات عن سقوط احدى طائرتها الحربية المشاركة ضمن تحالف العدوان على اليمن ، بحسب مانشرته وكالة " وام".. ، وذكرت قناة العربية ان الطائرة الاماراتية التي تحطمت اليوم نتيجة لخلل فني.

الجدير بالذكر ان صراع المصالح بين السعودية والامارات بلغ ذروته ، مما ادى الى اختلالات أمنية كبيرة في محافظة عدن وسقوط العديد من الشخصيات السياسية والعسكرية والامنية والاجتماعية.

حول الموقع

سام برس