سام برس
كرم صدوق التراث والتنمية الثقافية، في صباحية موسيقية اليوم في جاليري صنعاء بوزارة الثقافة، الفنانين: عازف القانون أحمد الخالدي ، وعازف الإيقاع الفنان محمد خان، وذلك بمنحهما درعي الثقافة تقديراً وعرفاناً بإسهاماتهما في خدمة الموسيقا اليمنية على مدى أكثر من ثلاثة عقود .

وأشادت نائب وزير الثقافة هدى أبلان بتجربتي المحتفى بهما ، وأكدت أهمية تكريمهما تأكيداً لمسيرتهما المتميزة وتشجيعاً للإبداع وخصوصا الموسيقيين الذين يصنعون صوت الجمال، منوهة بتجربة صندوق التراث والتنمية الثقافية في الاحتفاء بالمبدعين، مشيرة إلى خصوصية تجربة كل من أحمد الخالدي ومحمد خان ودورهما في مسيرة الفرقة الوطنية للموسيقا وكذا في تقديم العديد من الأعمال الفنية الخالدة في ذاكرة الاغنية اليمنية.

وفي الاحتفائية، التي حضرها المدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية معاذ الشهابي؛ تحدث كل من الفنانين نجيب سعيد ثابت وعلي المحمدي، منوهين بالمكانة القديرة والتجربة المتميزة لكل من المحتفى بهما منذ أكثر من ثلاثين سنة.

و خلال الصباحية، التي قدمها الفنان حكيم العاقل واستعرض فيها بعض من محطات السيرة الفنية للمحتفى بهما؛ قدم الخالدي وخان بمصاحبة كل من : الفنان عبد الباسط الحارثي على آلة العود والفنان عبد العزيز مكرد على آلة الكمان ، مقطوعات موسيقية من التراث اليمني والعربي نالت استحسان وتفاعل الحاضرين.

حول الموقع

سام برس