سام برس
في تصريح صحفي هام ، قال أمين عام حزب الحوار والمبادرة اليمني الاستاذ مختار يونس الحسيني ان مايحدث في تعز من قتل للابرياء وسحل وتنكيل بالجثث من قبل مرتزقة العدوان هو نتيجة طبيعية للخطاب الاعلامي المتعصب التي تبنته السعودية وترجمة حقيقية للافكار الاخوانية والوهابية المتطرفة

كما ادان الاعمال الوحشية والارهابية ودعا ابناء تعز الى رص الصفوف والوقوف بحزم تجاه التصرفات اللانسانية، واعتبر الدعوة الى الحوار من اهم المبادرات ووقوف الحزب مع اي مبادرة ندية مع السعودية ، وطالب الامم المتحدة والخيرين الى قمع العدوان السعودي ، كما دعا الاحزاب السياسية الى حوار وطني .

نص التصريح :

مع مرور عام كامل على العدوان السعودي الأمريكي ضد بلادنا اليمن والحصار الشامل والجائر الذي تفرضه دول التحالف الشيطاني على أبناء شعبنا اليمني.

ونظراً لآخر التطورات والمستجدات الميدانية والسياسية التي تشهدها الساحه المحلية والإقليمية جراء هذا العدوان. وخصوصاً منها وأهمها ما يجري في حق أبناء تعز من قتل مجاني وسحل وتنكيل بجثث الضحايا المدنين . والمجزره الكبيرة التي إرتكبها طيران العدوان السعودي اليوم في مديرية مستبا بمحافظة حجه ، والحوار الذي تتناقله بعض وسائل الإعلام المحليه والخارجيه بين الإخوة أنصار الله والعدوان السعودي.

وإنطلاقاً من روح ديننا الإسلامي الحنيف ومن مبادئنا وثوابتنا الوطنية الثابته. وحفاظاً على كرامتنا وسيادة ووحدة أرضنا، ومصلحة أبناء شعبنا.

فإننا في الهيئة السياسية لحزب الحوار والمبادرة نؤكد لإنصار حزبنا وجماهير شعبنا ما يلي.

أولاً :- إعتبار ما يحدث في تعز من قتل للأبرياء وسحل وتنكيل بجثث الضحايا المدنيين من قبل مرتزقة العدوان نتيجة طبيعية للخطاب الإعلامي المتعصب والمتشنج الذي تتبناة الوسائل الإعلامية المأجورة للعدوان السعودي وترجمة واضحة وعملية للأفكار الإخوانية والوهابية المتطرفة والأهداف الإنتقامية والمدمرة بحق اليمن وأبناءه التي قام وتحرك من أجلها العدوان ومرتزقته من الداخل والخارج وخير دليل على ذلك المحرقة الوحشية التي نفذها العدوان السعودي اليوم بحق أبناء حجه وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى وكلهم من المدنيين الأبرياء.

وإننا إذ ندين ونستنكر مثل هذا الأعمال الوحشية والإرهابية ندعوا أبناء تعز خصوصاً وكل الشرفاء من أبناء إلى الوقوف بحزم في وجه هذه الأعمال الوحشية ومؤازرة رجال الجيش والأمن واللجان الشعبية ودعمهم بكل الأشكال والوسائل الممكنة ليتمكنوا من القضاء على مرتكبي تلك الجرائم الإرهابية وقياداتهم وتطهير تعز وكل أرجاء اليمن منهم ومن دنسهم وشرهم. كما نترحم على أرواح كل من سقطوا نتيجة تلك الأعمال الإجرامية في تعز وعلى كل من ضحوا بأنفسهم في سبيل عزة وكرامة اليمنيين ووحدتهم وسيادتهم من العسكريين والمدنيين ونعتبرهم شهداء في سبيل الله وقرباناً لهذا الوطن.

كما ندعوا الأمم المتحدة وكل الأحرار في العالم إلى التدخل العاجل لقمع وردع العدوان السعودي عن بلادنا ومحاسبة قيادته وحلفائه على كل الجرائم التي أرتكبها بحق شعبنا اليمني.
منذ بدء العدوان وحتى اليوم .


ثانياً :- نعتبر أن الدعوة إلى الحوار تمثل أهم وأعظم مبادرة يتقدم بها هذا الطرف أو ذاك لحل أي خلاف وأزمه أو لتحقيق أي هدف وغاية محليه وإقليمية.

وأننا في حزب الحوار والمبادرة نؤكد وقوفنا ودعمنا لأي حوارات يمنية سعودية نديه تجرى في أي مكان وعلى أي مستوى من التمثيل لما من شأنها وقف العدوان على بلادنا وترفع الحصار الجائر المفروض على شعبنا وتحافظ على كرامتنا وسيادة ووحدة أرضنا ولا تفرط بدماء جرحانا وشهدائنا. وحقنا في محاسبة ومحاكمة العدوان ومن جاء به واستدعاه وأيده علينا.

كما نجدد دعوتنا لكل الأطراف السياسية والقوى الوطنية في الداخل إلى التواصل والشروع في حوار وطني مستمر وتقديم المبادرات الوطنية والتنازلات التأريخية من أجل اليمن وتحقيق غايات اليمنيين وتخفيف معاناتهم . وسد الفراغ السياسي الناتج عن خيانة الرئيس هادي وبحاح وحكومته للوطن وهروبهم وإستدعائهم للخارج لغزو اليمن وقتل أبناء الشعب. والله الموفق.
صادر عن الهيئة السياسية لحزب الحوار والمبادره
الثلاثاء الموافق ١٥ / ٣ / ٢٠١٦م

حول الموقع

سام برس