سام برس/ صنعاء / سامي عبدان
تحت شعار إنجازات تقهر المستحيل احتفلت جامعة آزال للتنمية البشرية, بالتعاون مع جمعية رعاية و تأهيل الصم و صندوق رعاية و تأهيل المعاقين,اليوم بصنعاء بتخرج الدفعة الاولى من مساق البكالوريوس في تخصصات التصميم الداخلي وعلوم الحاسوب دفعة مهندسي المحبة والسلام البالغ عددهم 26 خريجاً وخريجة من الطلاب ذوي الاعاقة السمعية من الصم... وفي حفل التخرج هنأ نائب رئيس جامعة آزال للتنمية البشرية الدكتور- نجيب السودي- الخريجين من الطلاب الصم مشيراً ان الدفعة من الخريجين هي الأولى على مستوى الوطن العربي في التخصصات الهندسية الجامعية للصم .

وأكد السودي أهمية الاحتفال بهذه الكوكبة من ذوي الاعاقات الذين التحقوا بالتعليم الجامعي بعد معاناتهم من التهميش وحرمانهم من تبوء المناصب والوظائف المرموقة بسبب عدم حصولهم على المؤهلات التي تمكنهم من إثبات ذواتهم وعلى الاهتمام بهذه الشريحة من ذوي الاعاقة السمعية وتعزيز اندماجهم مع غيرهم من أفراد المجتمع، فضلاً عن إشعارهم بمكانتهم في المجتمع..

بدورة أكد القائم بأعمال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالكريم الروضي دعم الوزارة لشريحة المعاقين فيما يتعلق بمواصلة تعليمهم الجامعي والدراسات العليا .

وأعلن الروضي عن تخصيص عشر منح داخلية سنوياً بدءاً من العام الجامعي 2016ـ 2017م دعماً وتشجيعاً لهذه الفئة التي أثبتت جدارتها وتحديها لكل الصعاب التي تواجهها في سبيل تحقيق طموحاتها والمشاركة في بناء الوطن .

فيما استعرض المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عبدالله الهمداني ورئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم يحيى سرور المسيرة التعليمية لهذه الكوكبة من الخريجين كأول دفعة على مستوى الوطن العربي من حملة البكالوريوس في تخصصات نوعية رغم الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا جراء العدوان السعودي الغاشم .

حول الموقع

سام برس