سام برس
ناقش اجتماع عقد بجامعة إب أمس برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي أوضاع الطلاب النازحين من جامعة تعز والإجراءات التي اتخذتها الجامعة لاستيعابهم، حرصاً على عدم ضياع دراستهم.

وفي الاجتماع الذي ضم رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ونواب رئيس الجامعة، استمع الدكتور الشامي لشرح من رئيس الجامعة حول الإجراءات والمعالجات التي اتخذتها الجامعة لاستيعاب الطلاب النازحين وتسكينهم في الكليات والتخصصات وفي نفس المستويات والذي من بينهم 600 طالب وطالبة من كلية الطب.

وأوضح الدكتور المنصوب الجوانب الخدمية التي تم توفيرها للطلاب والطالبات النازحين ومنها توفير سكن للطالبات وآخر للطلاب بالتنسيق مع بعض المنظمات وتوفير احتياجات المساكن الطلابية من أثاث وكهرباء ومياه وغيرها من الخدمات الضرورية، بالإضافة إلى بعض الوجبات الغذائية والخدمات المقدمة من منظمة اليونيسيف.

إلى ذلك، تفقد الدكتور الشامي أوضاع الطلاب والطالبات النازحين من جامعة تعز، واطلع على أحوالهم واستمع لهمومهم ومشاكلهم، ووجه بتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجههم.. مؤكدا حرص الوزارة وجامعة إب على توفير كافة الوسائل المناسبة التي تمكنهن من الاستقرار والتحصيل العلمي وفقا للإمكانيات المتاحة.

وشدد نائب وزير التعليم العالي على ضرورة قيام جامعة تعز بإلزام أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وخصوصا كلية الطب بالقيام بواجبهم التدريسي تجاه الطلاب والطالبات النازحين.

وعبر الدكتور الشامي عن شكره وتقديره لقيادة محافظة إب ورئاسة الجامعة والشخصيات الاجتماعية والتجار الذين ساهموا في توفير الدعم والمساندة لجامعة إب كي تتمكن من استيعاب الطلاب النازحين من جامعة تعز.

الى ذلك تفقد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي ومعه رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب اليوم مشروع إصلاح وترميم الأضرار التي تعرضت لها مباني ومعامل كليتي العلوم والزراعة بجامعة إب جراء العدوان السعودي الغاشم المتواصل على اليمن.

واطلعا الشامي والمنصوب على أعمال إعادة التأهيل التي تم إنجازها بتمويل ذاتي من الجامعة ، وكذا مشروع صيانة وإعادة تأهيل مرافق كلية الزراعة والطب البيطري والمستلزمات والأجهزة والمعدات التي تم توفيرها للكلية وصيانة مباني الورش والمعامل والحضائر وتوفير احتياجات تشغيلها .

كما تفقد الدكتور الشامي مشروع إعادة التأهيل والصيانة لمرافق المجمع الرياضي والصالات التابعة له وصيانة الأجهزة الرياضية الخاصة بمختلف الألعاب وكذا صيانة صالة الأنشطة الثقافية وموقع استحداث ملعب جديد في الجامعة للانشطة الرياضية.

وأشاد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالجهود المتميزة التي تبذلها قيادة جامعة إب والنجاح الذي حققوه بتنفيذ مثل هذه المشاريع التطويرية وفي ظل الظروف الاستثنائية العصيبة التي تمر بها البلاد .. منوهاً بما حققته العملية التعليمية في الجامعة من نجاح كبير مثل هزيمة قاسية للعدوان الهمجي الذي استهدف كل مقومات الحياة وعلى رأسها المؤسسات التربوية والتعليمية.

رافقه في الزيارة وكيل الوزارة لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي ونائب رئيس جامعة إب للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي وامين عام الجامعة عبدالملك السقاف وعدد من المسؤلين والأكاديميين بالجامعة .

حول الموقع

سام برس