سام برس/ محمد مغلس
في اطار برنامج التأهيل الشبابي أختتم امس في العاصمة صنعاء الدورة التدريبية الخاصة بتركيب وصيانة شبكات الواي فاي "الميكروتك" والتي نفذتها منظمة أدوار للتنمية الشبابية ADWAR بالشراكة مع المنظمة اليمنية للتنمية والحلول التقنية YODET والتي استمرت ستة أيام استفاد من مرحلتها الأولى 30 شاباً وشابة.

وهدفت الدورة التدريبية إلى إخراج كفاءات شبابية مؤهله في صيانة شبكات الوايرلس ضمن معايير حددتها IEEE وهذه المعايير التي حددتها IEEE 802.11 وضمن النطاق الترددي 2.4 GHz. وبحيث لا تتسبب هناك اي مشكله بين اصحاب الشبكات واصحاب شركات الاتصالات كالتي حدثت مؤخراً.

هذه التجربة التي اطلقتها منظمتي أدوار للتنمية الشبابية والمنظمة اليمنية للتنمية والحلول التقنية تعتبر بداية لتنفيذ برنامج التأهيل الشبابي الذي يشمل عدد من البرامج التدريبية في المجالات التقنية والتنموية التي تسهم في التخفيف من البطالة وخلق فرص عمل للشباب.

وأكد الأستاذ عدلي الخرساني رئيس منظمة YODET بأن هذه الدورة التدريبية تأتي في اطار برامج المنظمتين لتأهيل الشباب واكسابهم مهارات علمية وعملية تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل وخلق فرص عمل جديدة تسهم في دعم جهود التنمية في البلد، منوهاً إلى أن المنظمتين بصدد تنفيذ دورات أخرى في هذا المجال وسيعلن عنها قريباً.

وأشار الخرساني إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات التأهيلية التي تكسب الشباب الخبرات العملية من خلال تزويدهم بكافة المعلومات خاصةً وأننا اهتمينا في هذه الدورة بالجانب العملي والتطبيقي لتركيب وصيانة شبكات الوايرلس وتدريس نظام الميكروتك كونه الجانب المعروف في السوق حالياً.

من جانبه أشار الأستاذ حمدان عيسى المدير التنفيذي لمنظمة ADWAR أن الدورة هدفت إلى تعزيز قدرات الشباب وإكسابهم مهارات في كيفية تركيب وصيانة شبكات الواي فاي "الميكروتك"، وذلك لأهميتها والطلب عليها في سوق العمل من ناحية، واحتياج أصحاب الشبكات الميكروتيك إلى الاعتماد على أنفسهم في برمجة وصيانة الشبكات المنتشرة في أغلبية الشوارع والاحياء السكنية بالعاصمة صنعاء بشكل خاص ومدن المحافظات بشكل عام، معتبراً أن الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس باعتبار أنها من الدورات النوعية والأولى في اليمن، والتي تحتاج إلى مدربين يمتلكون الخبرة والقدرات في البرمجة الالكترونية وتركيب وصيانة شبكات الواي فاي "الميكروتك"

حول الموقع

سام برس