سام برس
ناقش الاجتماع الاستثنائي لمجلس جامعة اب برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي، سير العملية التعليمية والأكاديمية بجامعة اب والتقرير التنفيذي لخطة التحسين النصف سنوية للجامعة وجهود الاصلاحات المبذولة لمعالجة الإختلالات المالية والإدارية والأكاديمية.

وتطرق الإجتماع الذي ضم رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وعمداء المراكز ، إلى نتائج مستوى التنفيذ للخطة على مستوى الكليات والمراكز البحثية والادارات العامة وآلية تحصيل الموارد المالية وترشيد الإنفاق بما يسهم في تحسين العملية التعليمية.

وأكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية إضطلاع الجامعات بدورها الريادي في المجتمع لتكون قدوة في مكافحة الفساد واعتماد الوضوح والشفافية في كافة المجالات المالية و الأكاديمية والإدارية وتطوير الجانب التعليمي بما يخدم مصلحة الطالب الجامعي.

وأشاد بدور جامعة اب وما حققته من نجاح في استمرار العملية التعليمية وتنفيذ أعمال تطوير وإعادة تأهيل للعديد من الكليات رغم العدوان الغاشم الذي يستهدف المنشآت التعليمية والأكاديمية، إضافة إلى حرص الجامعة في استيعاب الطلاب النازحين من جامعة تعز وغيرها من الجامعات اليمنية المغلقة بفعل العدوان.
وأوضح الدكتور الشامي الخطوات والأنشطة المطلوب تنفيذها بمرور عام على بدء العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على بلادنا والدور الذي يجب أن تضطلع به المؤسسات التعليمية والتربوية في هذا المجال .

فيما استعرض رئيس جامعة تقرير الانجاز التنفيذي النصف سنوي والخطوات التي إتخذتها الجامعة لإستمرار العملية التعليمية والإدارية واستيعاب الطلاب النازحين وخصوصا من جامعة تعز .
وأقر الاجتماع عدد من الإجراءات التنفيذية للأعمال والمهام المتبقية وفق جدول زمني محدد .
حضر الاجتماع وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة امين الورافي .

حول الموقع

سام برس