سام برس
طالب آلاف البريطانيين الجمعة حكومة بلادهم بوقف بيع الأسلحة وفي مقدمتها الصواريخ التي تستخدم في العدوان على اليمن وقتلت آلاف اليمنيين من بينهم نساء واطفال.

ورفعت منظمة العفو الدولية عريضة موقعة من آلاف البريطانيين المحبين للسلام والرافضين لمجازر الابادة السعودية إلى رئاسة الحكومة البريطانية، مطالبة بوقف بيع أسلحة بريطانية تستخدم في الحرب التي يشنها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن منذ الـ 26 والعشرين من مارس العام الماضي، بحسب روسيا اليوم .

وتضمنت العريضة الموقعة صورا للصواريخ البريطانية التي بيعت خصيصا للسعودية في حربها، وهي صواريخ تقول المنظمة إنها قتلت عددا كبيرا من المدنيين العزل لأنها استهدفت الأحياء الآهلة بالسكان بحجة أنها أهداف عسكرية.

كما طالبت المنظمة الأطراف الدولية الأخرى بالتأكد من هذه الجرائم التي يستخدم فيها السلاح البريطاني والفرنسي والأمريكي في قتل المدنيين .

الجدير بالذكر ان البرلمان الهولندي والفق على مشروع قانون يدعو حكومة البلاد إلى وقف توريد الأسلحة للسعودية، مشيرا إلى مقتل آلاف سكان اليمن منذ عام جراء العملية العسكرية التي تقودها الرياض.
ويدعو مشروع القانون، الذي صوت البرلمان لصالحه، الثلاثاء 15 مارس/آذار، الحكومة الهولندية إلى فرض حظر على توريد الأسلحة للسعودية والامتناع عن المصادقة على الواردات التي قد يؤدي استخدامها إلى انتهاك حقوق الإنسان.

حول الموقع

سام برس