سام برس
أفادت وسائل إعلام بلجيكية بأن انتحاريا نفذ تفجيرياً أرهابياً اليوم الثلاثاء في القاعة الرئيسية في مطار بروكسل ما ادى الى مقتل واصابة العشرات ، فيما وقع انفجار آخر في محطة مالبيك الواقعة في حي المؤسسات الاوروبية.

وذكرت محطة “في آر تي” البلجيكية الإخبارية أن الانفجارين اللذين وقعا صباح اليوم الثلاثاء في مطار بروكسل أسفرا 48 ضحية من بينهم 13 قتيلاً على الأقل و 35 جريح في حصيلة اولية للحادث الارهابي .

وأفاد “أنكي فرانسن” المتحدث باسم المطار، أن العديد من الأشخاص أصيبوا جراء الانفجارين اللذين وقعا في صالة المغادرين، مشيراً إلى أن فرق الإسعاف سارعت إلى تقديم الإسعافات الأولية للمصابين.
من جانبها، ذكرت هيئة “راديو وتلفزيون بلجيكا” (آر تي بي إف)، أن المطار تم إخلائه عقب الانفجارين.

واغلق المطار حتى اشعار اخر كما علق العمل في محطات المترو في بروكسل فيما رفعت السلطات مستوى الانذار من خطر ارهابي الى اقصى مستواه.

وقال شهود في المكان انه سمع اطلاق نار في قاعة المسافرين في مطار بروكسل الدولي وصيحة باللغة العربية قبل دوي الانفجارين صباح الثلاثاء، حسبما نقلت وكالة “بلغا”.

يذكر ان أوروبا وفي مقدمتها فرنسا وبلجيكا بدأت تدفع ضريبة كبرى نتيجة لمواقفها الضبابية ضد الارهاب وبدأت تشعر بالخطر القادم بعد ان أكتوت في عقر دارها بنار التطرف التي ساهمت في صناعة تنظيمات داعش والقاعدة الارهابية أو غضت الطرف عنها لتدمير البلاد العربية وسكوتها وتغطيتها مواقف " السعوديةوامريكا وبريطانيا" الداعمة لهذه التنظيمات المتوحشة التي ظاهرها الاخوان المسلمين وباطنها دعش وأخواتها التي تناسلت وتكاثرت فكرياً منذ الحرب الافغانية الروسية لتدمير البلدان وذبح الانسانية وتصدير الفوضى والتوحش حتى اللحظة.

حول الموقع

سام برس