سام برس / صنعاء / سامي عبدان
شدد المدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد -محمد عبد الله الآنسي- على اهمية مساهمة ودعم القطاع الخاص لتحسين وتطوير العملية التعليمية والتربوية من خلال المشاركة والاسهام في تكريم أوائل الجمهورية والطلاب المتفوقين للعام الدراسي الماضي ...

واكد الآنسي حرص مجلس ادارة مجموعة الجيل الجديد على تشجيع الإبداع والابتكارالاسهام وتقديم الدعم المادي والمعنوي لانجاح العملية التعليمية والتربوية وبناء علاقة مع وزارة التربية والتعليم واخرها مشاركة ودعم المجموعة في تكريم أوائل الجمهورية إيماناً منه بالمسئولية الاجتماعية في بلادنا ايماناً منه بأهمية هذا التكريم وما يعكسه على نفسية المكرمين ..

واشار الانسي ان مشاركة مجموعة الجيل الجديد في تكريم أوائل الجمهورية من الشهادة الثانوية العامة بمختلف اقسامها على مستوى الجمهورية وأوائل التعليم المهني " الثانوية المهنية"ياتي كتقليد سنوي يقام لتحفيز الاوائل على مواصلة تلقيهم للعلم وايضاً تحفيز بقية الطلاب للتنافس فيما بينهم في السنوات القادمة.
هذا وكانت وزارتا التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب المهني نظمت حفل تكريم أوائل الجمهورية للثانوية العامة والمهنية بالقاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء.

وفي الحفل قال رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي " إن أوائل الجمهورية والطلاب المتفوقين للعام الدراسي الماضي نالوا شرفي العلم والتميز، رغم العدوان وهستيريا القصف الذي طال المنشآت المدنية بكل الأسلحة المحرمة دوليا ".

وأكد الحوثي على أهمية تعويض ما تعرض له الوطن أثناء العدوان بالتحصيل العلمي المتميز في دول الابتعاث التي سيذهب إليها الطلاب المتميزين لإكمال تعليمهم.
ووجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمنح الطلاب الأوائل منح تعليمية خارجية ليستمروا في طريق النجاح وإثبات تميز الطالب اليمني بحضارته وتاريخه العريق.

وعبرت كلمة المكرمين التي ألقاها الأول على مستوى الجمهورية في القسم العلمي عبدالملك الذاري عن الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا التكريم.. داعيا زملائه إلى المثابرة لمواصلة التحصيل العلمي والتفوق بما يضمن بناء جيل قادر على تحقيق مستقبل أفضل .

وتخلل الحفل قصيدة معبرة عن المناسبة للشاعر معاذ الجنيد وأوبريت استعراضي بعنوان " قصة نجاح ".
وفي ختام الحفل تم تقديم الجوائز العينية والنقدية لأوائل الجمهورية من قبل عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة ورجال المال والأعمال.
تصوير فؤاد الحرازي

حول الموقع

سام برس