سام برس
التقى نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله محمد الشامي اليوم اوائل الجمهورية للمرحلة الثانوية العامة بأقسامها العلمي والادبي والانجليزي للعام الدراسي 2014 2015 م.

وفي اللقاء استمع نائب الوزير من الطلاب الأوائل الى المجالات والتخصصات الدراسية التي يرغب كل طالب الالتحاق بها وكذا الدولة التي يريد الابتعاث للدراسة فيها بالاضافة الى من يرغب بالحصول على منحة داخلية والجامعات اليمنية التي يرغبون مواصلة الدراسة فيها.

وفي اللقاء جدد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي تهنئته لأوائل الجمهورية مؤكدا حرص الوزارة على تقديم كافة الدعم لإبتعاثهم بمنح دراسية لإكمال تعليمهم الجامعي في مختلف التخصصات العلمية والتطبيقية خارجيا وداخلياً وفقا للامكانيات المتاحة .


وحث نائب وزير التعليم العالي الطلاب الأوائل على المثابرة والاجتهاد وتمثيل اليمن بصورة مشرفة ،والحرص على التفوق وامتلاك المهارات والمعارف والتحصيل العلمي الجيد بما يمكنهم من خدمة الوطن في شتى المجالات ،متمنياً للطلاب المتفوقين مواصلة مشوارهم في التميز و الإبداع للوصول إلى المراتب العلمية العليا.

ونوه الدكتور الشامي بان الطلاب الاوائل ستعطى لهم فرصة الالتحاق بعدد من المعاهد لتعليم عدد من اللغات كالانجليزية والالمانية قبل ابتعاثهم للدراسة حتى يكونوا ملمين باللغة وتسهل عليهم عملية التعليم خاصة في المجالات العلمية التي يتم تدريسها بلغات اجنبية .
وقدم نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب الاوائل بعض النصائح والإرشادات فيما يخص اختيارهم للتخصصات الدراسية والدول التي يتم الابتعاث اليها.. مشددا على ضرورة عدم تدخل اولياء امور الطلاب في تحديد المجالات التي يرغب ابنائهم الدراسة فيها او اجبارهم على الدراسة في مجال بعينه.. متمنيا للطلاب الاوائل مستقبلا زاهرا و تفوقا مستمرا في حياتهم العلمية والتعليمية

وكان نائب الوزير ومعه وكلاء الوزارة والإدارات المختصة بالبعثات والمنح استمع إلى استفسارات اوائل الجمهورية في الثانوية العامة حول الترتيبات المتعلقة باستكمال اجراءات المنح الدراسية الداخلية والخارجية والإجراءات التي تطلبها بعض الدول لمنح تأشيرات دخول للطلاب المرشحين للدراسة فيها والصعوبات التي تواجه الطلاب في هذا المجال خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة ،منوها بما توليه الوزارة من إهتمام بالمتفوقين .
.‏

حول الموقع

سام برس