سام برس/ وائل شرحة
دشن مدير شرطة سير العاصمة صنعاء العقيد عبدالله العقر, بعد أسبوع من تعيينه, مساء أمس إعادة تشغيل الإشارات الضوئية المرورية في تقاطع شارع حدة مع شارع مجاهد بالتنسيق مع إحدى الشركات الكهربائية التي تغذي المنطقة بالتيار.


وأكد مدير شرطة سير العاصمة عبدالله العقر في تصريح خاص لـ " سام برس " أن "إعادة تشغيل الإشارات الضوئية جاءت تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان وأمين العاصمة اللواء عبد القادر هلال التي شددت على ضرورة إعادة الاعتبار للنظام والقانون والعمل على تحسين وضع الحركة المرورية في شوارع العاصمة".. مشيراً إلى أن "إعادة هذه الإشارات للعمل سيساهم في إعادة الأمور إلى نصابها في الشوارع والتقليل من عشوائية الحركة المرورية وضبط إيقاع حركة السيارات في العاصمة التي شهدت شوارعها فوضى مرورية خلال القترة الماضية أدت إلى تذمر مستخدمي الطريق".


وأوضح العقيد العقر أن "شرطة سير العاصمة ستواصل عملها في إنارة الإشارات الضوئية في التقاطعات عبر التنسيق مع شركات توزيع الكهرباء أو المحلات التجارية الكبيرة أو المؤسسات الحكومية أو الخاصة التي لديها طاقة كهربائية.. مشيداً بمدير شرطة العاصمة العميد عبد الحكيم الماوري ومدير عام شرطة السير العميد مطهر الشعيبي والمشرف العام بالإدارة العامة لشرطة السير العميد الركن أبو خالد الشمام على دعمهم ومساندتهم لجهود شرطة سير العاصمة.

ودعا العقيد العقر السائقين إلى " تقدير الجهود التي تبذلها شرطة سير العاصمة لضبط حركة السير والقضاء على الاختناقات والاختلالات المرورية وذلك بالالتزام بآداب وقواعد المرور والوقوف قبل الإشارة الضوئية وعدم التقدم إلى وسط التقاطع.." منوهاً بان "هذه الخطوة سوف تتبعها خطوات أخرى في سبيل تحسين الوضع المروري في شوارع العاصمة الحبيبة".‏.

حول الموقع

سام برس