سام برس
استضاف بنك اﻷمل للتمويل اﻷصغر بصنعاء اليوم مؤتمراً حول دور وقدرات المنظمات المهنية المحاسبية في دعم الممارسات المهنية خلال فترات الاضطرابات وعدم الاستقرار نظمه البنك الدولي منطقة الشرق اﻷوسط وشمال أفريقيا عن طريق وسائل التواصل عن بعد عبر الإنترنت.

وناقش المؤتمر تحت مسمى "معمل الحلول" بمشاركة 25 محاسبا من جمعية المحاسبين القانونيين اليمنيين ، الخبرات المحاسبية القانونية في تطوير الشركات المهنية ومكاتب المحاسبة الصغيرة والمتوسطة خلال فترة عدم الاستقرار والاضطرابات السياسية والاجتماعية في بلدانهم أو البلدان الأخرى في العالم.

وتطرق المؤتمر إلى أهمية التواصل والاتصال مع الشركات المهنية الصغيرة والمتوسطة وتطويرها في مثل هذه الظروف ، و استعرض نماذج حققت نجاحات في تلبية متطلبات الشركات المهنية.

وتناول النقاش بعض الحلول و المقترحات التي تفعل أداء تلك المكاتب وتيسير أداءها المهني ، وما تقدمه من توصيات لشركات ومكاتب المحاسبة العاملة في مثل هذه الظروف.

وأوضح المسئول المالي بجمعية المحاسبين القانونيين عبده حسن الصديعي أن المؤتمر هدف إلى مساعدة مزاولي مهنة المحاسبة والمراجعة في منطقة الشرق الأوسط في التغلب على حالات عدم الاستقرار السياسي التي تعصف بالمنطقة..

وثمّن التفاعل الجاد الذي ظهر به أعضاء جمعية المحاسبين القانونيين اليمنيين من خلال الحضور الكثيف وإثراء النقاش حول الصعوبات والتحديات التي تواجه مهنة المحاسبة والمراجعة .

وأشاد بمستوى التنظيم والإعداد من قبل بنك اﻷمل للتمويل اﻷصغر في استضافة المؤتمر وتوفيره لأحدث التقنيات الخاصة في مجال الاتصال والتواصل عن بعد.
سبأ

حول الموقع

سام برس