بقلم/ محمود كامل الكومى
كان التمهيد للتآمر الكونى على سوريا .. ترتيباً أمريكيا صهيونيا خالصا , دخل بؤرة الفعل المخابراتى لل C I A منذ الأنتهاء من غزو بغداد والتآمر على جيشها العظيم ,على عجل دخلت فرنسا الى دائرة مافيا المتآمرين على سوريا بعد أنحسار دورهاعن التآمر فى العراق , وقادت سيناريو تدمير ليبيا لأثبات قدرتها على الفعل المؤثر فى تدمير سوريا والقضاء على جيشها العروبى هناك , وكالعاده كانت بريطانيا تابع لخطى الأمبرياليه الأمريكيه فى التآمر على سوريا .

الشيطان دائما يتبدل فى صور مختلفه ويجيد أصطناع الأدوار , والسم فى العسل فعل شيطانى لجذب من تسول له نفسه أن يصير شيطان صغير يلعب فى حظيرة الشيطان الأكبر , فيقضى على نفسه فى ثوان حين يتخلى عن الأنسان ولايدرك الوصول الى مرحلة الشيطان فلا يترك ليقارع الشيطان الأكبر لأنه لحظتها يصيبه بمارج من نار ليقضى عليه سواء فى التو والحال ,أو على مدار الأيام .

كان التآمر الشيطانى على سوريا لابد أن يتخذ صورة شيطانية أخرى أتسمت بتحريك عرائس المارونيت - حين أنجذب للعسل المسموم (أردوجان فى تركيا وآل خليفه فى قطر وآل سعود فى المملكه ), فسخروا كل الأمكانيات التى بلغت مئات المليارات من الدولارات لتمويل الجماعات الأرهابيه من كل البقاع وأرسالها الى سوريا عبر تركيا والمملكه الأردنيه وأمدادها بالعتاد الذى يفوق الخيال والدعم المخابراتى واللوجستى .. وتم الرهان على سقوط سوريا ونظام الأسد خلال اسابيع لاتتعدى اصابع اليد الواحده , وأنتظروا الساعات ..الى يومنا هذا !!

فى برنامج على تليفزيون الميادين بمناسبة ذكرى الأربعين للكاتب الكبير محمد حسنين هيكل , يحكى الكاتب والأعلامى اللبنانى مصطفى ناصر ,أن أمير خليجى كبير ( يقصد أمير قطر السابق)دعى الاستاذ هيكل على الغداء فى باريس وارسل له طائرته الى لندن آتت به الى حيث الغداء , وفاتحه الأمير بأن سوريا ستسقط خلال 3 أسابيع لأن سيهجم عليها من كل بقاع الأرض مقاتلين تنهى حكم بشار الأسد وقد تأتى به أسير - رد هيكل أنكم لاتعرفون سوريا ولاجيشها ولاأسرة الأسد وتابع أن سوريا عصيه على كل تآمر وجيشها متمرس وعنده ولاءوأنتماء لوطنه وبشار الأسد لايلين , وغادر الكاتب الكبير ولكن عاجله تليفون من ذات الأمير يدعوه على عشاء مع أكبر شخصيه فى فرنسا , وذهب هيكل حيث اللقاء فأذا هو مع "ساركوزى" الرئيس الفرنسى السابق يحاول أن يقنع الأستاذ ويقول أن الامير قد أخطأ حين قال أن نظام بشار وسوريا ستسقط فى 3 أسابيع ولكنى أقرر لك أن المده ثلاث أشهر وليست أسابيع علك تقتنع الآن - ورد عليه الأستاذ هيكل بأنه يعرف سوريا من أيام وحدتها مع مصر أنها عصيه على السقوط وجيشها منبع الأسود .. وغادر هيكل باريس .. وصدقت رؤيته وتأكد حدسه .

وعلى مدى أكثر من خمس سنوات صمدت سوريا وبدى جيشها شديد المراس وقيادتها أسد يدفاع عن عرينه بأقتدار , ومنذ أكثر من عامين قصمت معركة القصير التى أنتصر فيها الجيش السورى , ظهر أمير قطر " السابق حمدبن خليفه ومعه رئيس وزرائه حمدبن جاسم وذهبا الى اقذر صندوق نفايه فى التاريخ ,ليلحقهما سعود الفيصل وزير خارجية السعوديه الذى قاد حمله دبلوماسيه عالميه لسقوط الاسد وسوريا , وكذلك بندر بن سلطاان رئيس المخابرات السعوديه الذى كان له دور مخابراتى مع الجماعات الارهابيه والمخابرات الصهيونيه فى العبث بأمن سوريا كلاهما صارا ضحية التآمر على سوريا - وبعدت قطر وأميرها الجديد وكادت تتلاشى عن التاريخ , وبدت لعنة سوريا على المملكه السعوديه حين غرقت فى وحل أدغال اليمن وهى تلاقى كل يوم هناك هزيمة منكره - فى حين ماترتكبه من جرائم ضد الأنسانيه قد يجعل أسرة الحكم فيها متهما أمام الجنائيه الدوليه .. نعم انها لعنة سوريا.

من نصر الى آخر تقود سوريا الحرب على الأرهاب وأفشال المؤامره الكونيه عليها لتُسقط كل المتآمرين الواحد تلو الآخر , لتحل لعنة سوريا على أردوجان وتركيا ويتصدر الأرهاب الشوارع فى أستنبول وأنقره وكافة المدن التركيه ,ليصاب أردوجان بمارج من نار جزاء اللعب مع الشيطان ضد سوريا وهاهى نهايته قد بدت جليه على يد شيطانه الأكبر الأمبرياليه الأمريكيه .

وبدت أمريكا التى ربت الأرهاب وفتحت له الأبواب توجه الأتهام الى الرئيس التركى أردوجان بنفس التهمه التى وجهتها للسعوديه شريكة أردوجان لأسقاط سوريا وهى "دعم الارهاب".

بدأ الشيطان الأمريكى وعلى نار هادئه يصيب أردوجان بمارج من نار قرون استشعاره الشيطانيه فأُبعِدعن دائرة الحلفاء والسبب المعلن قمعه لوسائل الأعلام وللمظاهرات التى تنادى بالحريات وأضطهاد المعارضه , ولأن هذه السمات تميز جميع حلفاء الأمريكان , لذلك استطاع كل ذى عينين أن يدرك أن السبب الرئيس فى القضاء على اردوجان هو أنه تبادر الى ذهنه أن يقوم بدور الشيطان بجوار الأمريكان حين أعتقد بقدرته على أتخاذ سياسات مستقله عن سياسات أمريكا ومخططاتها فى منطقة الشرق الأوسط وخاصة فى سوريا .

أوباما يرفض لقاء أردوجان على هامش قمة الأمن النووى فى أمريكا , ويسحب الجنود الأمريكان وأسرهم من القواعد الأمريكيه فى تركيا , القيصر الروسى ودوره فى أزاحة اردوجان من على مسرح الأحداث تبدو فى كبرياء - لكن يبقى أن سوريا وانتصارات جيشها وأسدها عصيه , من لايعرف يسأل الأستاذ هيكل وروحه حاضره الآن , ومن توهم العكس وانقاد للعب مع الشيطان ,فهنيئاً له شوائه على مارج من نار , وتبقى لعنة سوريا أقوى اللعنات على أردوجان الى أن ترديه فلا يجد من مدفن يأويه اِلا فى تل أبيب .

حول الموقع

سام برس